مشروع للتوجيه المهني بثانوية خديجه أم الفحم

تاريخ النشر: 07/11/15 | 9:56

ضمن فعاليات زاخرة تزخم بالعطاء العلمي نظم طاقم مدرسة خديجة الثانوية للبنات نظم طاقم الاستشارة والادارة في مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم محاضرات في موضوع التوجيه الدراسي، حيث استضافت المدرسة مندوبة التسويق في الجامعة المفتوحة السيدة هتاف مصالحة فنادقة التي اسهبت في الشرح حول المواضيع التي تدرس بالجامعة وشروط القبول وطرق التدريس، كما تم توزيع كتبيات شرح حول الجامعة. من جهة اخرى تمت استضافة جمعية “اقرأ” للتوجيه الدراسي بالمدرسة، حيث اسهب في الشرح مدير قسم التوجيه الدراسي حول موضوع “قرار واختيار” وكيفية اتخاذ القرار لاختيار موضوع التعلم. ثم تم توزيع كتيبات التعليم العالي والاكاديمي في البلاد، كراسة ارشاد تحتوي على “استبانة هولاند” لتحديد الميول الشخصية ومرشدين حول “البسيخومتري” لطبقة الحوادي عشر والثواني عشر حول اهمية البسيخومتري كيفية الدراسة الناجعة ل”البسيخومتري”، ومن ثم تم تنظيم يوم اخر للتوجيه المهني يالتتسيق مع مركز الارشاد متمثلة بمديرها السيد “سليمان كساب” وجمعية الاتحاد الكاديميين العرب متمثلة بمديرها السيد “عوده شحبري”، حيث قدم محاضرة حول اتخاذ القرار والمواضيع التي تدرس بالجامعات وتم توزيع كتيبات حول شروط القبول لجميع المواضيع بالجامعات ومن ثم تم عرض موضوع “الطب البديل” و”النتوروباتيا” في كلية “مديكل” المعترف بها من قبل جمعية الطب البديل.
جدير بالذكر ان هذا المشروع سيستمر على مدار السنة، حيث سيتضمن المشروع محاضرات وورشات عمل بالتنسيق مع جمعيات مختلفة وطاقم الاستشارة، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية للجلمعات والكليات المختلفة منها الجامعة “العبرية” بالقدس، جامعة “تل ابيب” وجامعة “حيفا”، كلية “القاسمي” وكلية “القاسمي التكنولوجية”، وكلية “عيمق يزراعيل”.
مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا: “بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتاسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل درب الامجاد”.
احدى الطالبات علقت على الفعاليات والمحاضرات بقولها: “هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لاهمية اختيار مواضيع التخصص على اسس علمية ومدروسة لنستفيد ونفيد ام الفحم خاصة والمجتمع عامة”.

IMG-20151105-WA0001

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

Untitledttbb-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة