حفل تخريج طلاب القاسمي الاهليه في باقه الغربيه

تاريخ النشر: 23/06/13 | 0:34

بأجواء رائعة ومميزة احتفلت مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية بتخريج كوكبة جديدة من طلابها، وهم طلاب الفوج الثالث.

حضر الحفل جمهور غفير من الأهالي والضيوف، كما وحضره فضيلة الشيخ عبد الرؤوف بن محمد حسني الدين القاسمي، شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي، إضافة إلى رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، ومفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان، ورئيس لجنة الآباء السيد سمير عويسات.

تولى عرافة الحفل باقتدار الأستاذ أمجد أبو مخ، فرحب بالضيوف الكرام، وهنّأ الخريجين بمناسبة تخرّجهم، ثم تلا الطالب محمد رائف كتاني، الحافظ لكتاب الله، آيات من الذكر الحكيم. بعدها تحدث مؤسس المدرسة فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي، مؤكّدا على ضرورة التمسك بدرب التعلم والتعليم. ثم كانت الكلمة لمدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي، الذي أثنى على التعاون بين إدارة المدرسة والأهالي، وقال إن المدرسة مستمرة في تحقيق الرؤيا التي وضعتها هدفا نصب عينيها، وهي بناء الشخصية والخلق والتعلم، وأكّدَ على الجو الأخوي والعائلي في المدرس، وأثنى على أعضاء الطاقم الإداري، وفي مقدمتهم، نائب المدير الأستاذ أشرف مقالده، وأعضاء الطاقم الإداري الأساتذة محمد قعدان، عبد الوهاب حبايب، محمد عويسات، أمجد أومخ والمستشارة نعيمة قعدان. وذكّر الحضور بفضل الجمعية ومؤسسها الشيخ عبد الرؤوف القاسمي، وأعضائها، ولجنة الآباء المدرسية والمحلية، والمعلمين والعاملين كما وهنّأ المدير الخريجين راجيا لهم النجاح في مسيرتهم التعليمية، وشكر القائمين على حفل التخريج وخصّ بالذكر مركّز التربية الاجتماعية في المدرسة الأستاذ محمد عويسات، والسيد يوسف مجادلة الذي قدم رعايته للحفل. وبدوره هنّأ رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ المدرسة على تميزها الدائم، والتي تعتبر في طليعة المدارس في المنطقة، وهنأ طلابها جميعا راجيا لهم مستقبلا مشرقا.

كانت بعد ذلك كلمة مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان الذي بارك للخريجين نجاحهم، وأثنى على إنجازات المدرسة المتتابعة. تقدّم بعد ذلك رئيس لجنة أولياء الأمور السيد سمير عويسات، فأشاد بالتعاون بين المدرسة وأولياء الأمور، مبيّنا أنّ هذا التعاون يصبّ في مصلحة الطلاب، وقام بتكريم مؤسس المدرسة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي ومدير المدرسة ونائبه. أما الكلمة الأخيرة فكانت للمندوب عن الخريجين الطالب محمد نزار بيادسة، حيث شكر طاقم المعلمين والإدارة على بذلهم الغالي والرخيص من أجل الطلاب، وتمنى لزملائه الخريجين مستقبلا واعدا.

تخلل الحفل فقرات تراثية وإبداعية، منها فقرة مميزة من الزجل الشعبي، للزجال محمد محاميد، وعرض فكاهي من إبداع الطالبين عمران أبو عبيد عثامنة بيادسة والذي يطرح أزمة اللغة العربية بين أبنائها اليوم. كما قامت الطالبة أحلام أبو مخ بقراءة خواطر شعرية جمعت فيها أسماء طلاب صفها، وتحدثت الطالبة سلام قعدان عن تجربتها الفريدة في تمثيل المدرسة في مشروع النقاش باللغة الإنجليزية في أكثر من دولة.

وانتهى هذا اليوم الرائع بتوزيع الشهادات على الخريجين بأجواء من الفرح والسرور والبهجة. وقد أثنى الأهل والطلاب على مستوى الحفل ودقة التنظيم، وشكروا القائمين عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة