زيارة لجنة الأولياء المحلية لمدارس أم الفحم

تاريخ النشر: 05/11/15 | 16:08

نظمت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة أم الفحم بالتعاون مع لجنة المعارف البلدية يوم الثلاثاء الماضي 3.11.2015 جولة لعدد من مدارس المدينة شملت مدرسة أفاق للتعليم الخاص ومدرسة قحاوش الابتدائية ومدرسة عين ابراهيم الابتدائية، حيث ضم الوفد الى المدارس الثلاث عدداً من أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية وعلى رأسهم المحامي محمد لطفي – رئيس اللجنة – فيما ضم وفد لجنة المعارف البلدية عدداً من اعضاء وموظفي جناح المعارف والذين وقف على رأسهم الاستاذ بلال ظاهر – نائب رئيس البلدية ورئيس جناح المعارف، بالإضافة الى عضوي البلدية السيد موسى فندي والسيد جمال عزام، كما ضم الوفد عددا من موظفي جناح المعارف ومديري مدارس، وقف على رأسهم الدكتور محمود زهدي – مدير جناح المعارف في البلدية.
وجاءت هذه الجولة الى المدارس الثلاث كخطوة لتعزيز الترابط وتمكين العمل التربوي والتعلّمي في مدارس ام الفحم، بين لجان أولياء أمور الطلاب المدرسية في ام الفحم من جهة والهيئات التدريسية في المدارس من جهة أخرى والقائمين على التربية والتعليم في البلدية من جهة ثالثة، ايماناً من هذه الجهات الثلاث بضرورة التعاون والعمل المشترك والشراكة الكاملة لنجاح عملية التربية والتعليم في المدينة.

IMG_2665
وكانت المحطة الاولى للجولة في مدرسة أفاق، والتي جاءت زيارتها لتهنئة القائمين عليها بانتقالهم الى المبنى الجديد للمدرسة بعد أن كان طيلة الفترة السابقة ومنذ إقامة المدرسة في العام 2007 بناءً مستأجراً، حيث كان في استقبال الوفد مدير المدرسة الاستاذ خالد محاجنة وطاقم المدرسة والهيئة التدريسية والعاملون فيها، ورحب مدير المدرسة بالوفد الضيف مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات للمدارس والتي تدعم وتسهم في نجاح العملية التربوية، خاصة في مدرسة يتعلم فيها طلاب ذوو عسر تعلّمي، ذاكراً تاريخ المدرسة والصعوبات التي مرت بها مع افتتاحها عام 2007 وأن المدرسة تستوعب طلابا من جيل الصف السابع الاعدادية حتى جيل الواحد وعشرين عاما او إنهاء متطلبات البجروت، والنجاح الكبير الذي وصلت اليه المدرسة بعد ثمانية أعوام وهو تقديم طلاب لامتحانات بجروت بوحدات تصل الى 21 وحدة. كما عرضت المشخصّة التربوية في المدرسة وعضو اللجنة المحلية نائلة ابو شقرة بمساعدة النائبة جيهان محاميد والمركزة الاجتماعية نسرين محاجنة شرحاً حول طريقة عمل المدرسة مع هذه النوعية من الطلاب وما هي البرامج التي تحضر لهم وكيف يتم تمرير هذه البرامج للطلاب مدعمّة بشرائح عرض. فيما قدمت رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة السيدة نهى اغبارية كلمة شكرت من خلالها الوفد الزائر وإدارة المدرسة والهيئة التدريسية على ما يبذلونه من جهد كبير تجاه هذه الشريحة من الطلاب. بالإضافة الى كلمة لرئيس مجلس الطلاب في المدرسة الطالب يوسف ابراهيم وكلمة أخرى للطالبة أصالة خالد عوض. هذا وقام الوفد بجولة داخل أروقة المدرسة اطلعوا خلالها عن كثب على عدد من صفوف المدرسة والطلاب والمعلمات والمعلمين والفعاليات التي كانت تنفذ مع الطلاب.

IMG_2680
وكانت المحطة التالية في الزيارة التي قام بها الوفد هي مدرسة قحاوش الابتدائية وهناك كان باستقبال الوفد مديرة المدرسة المربية سماهر قصي بالإضافة الى الهيئة التدريسية وطاقم العاملين، حيث قدمت مديرة المدرسة شكرها الجزيل لهذه الخطوة المباركة وغير المسبوقة متمنيّة التواصل الدائم والتعاون الكامل مع الضلعين الآخرين لنجاح طلابنا وهي لجان أولياء الأمور وجناح المعارف في البلدية. عارضة السيرورة التربوية والتعلمّية في المدرسة. كما قدمت الطالبة سما عرابي من الصف الثالث قصيدة شعر استقبالاً للوفد الضيف فيما قدمت مجموعة طلاب وطالبات من الصف السادس مسرحية هادفة أمام الوفد الضيف، بالإضافة الى شرح حول المنظومة التربوية في المدرسة قدمته النائبة المعلمة حنين قطينة ومعلمات اللغة العربية لبنى حسين ونسرين كبها. وتحدث كذلك خلال اللقاء رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية السيد ابراهيم جبارين مؤكداً على التعاون المشترك مع ادارة المدرسة والعمل لمصلحة الطلاب. وقد اختتمت الزيارة بجولة تفقدية داخل عدد من صفوف المدرسة للاطلاع على طرق وأساليب التدريس والتعليم.
وكانت المحطة الثالثة والأخيرة لهذه الجولة في مدرسة عين ابراهيم الابتدائية، حيث هدفت زيارة هذه المدرسة لتقديم التهاني لمدير المدرسة الجديد الذي تسلم مهامّ منصبه مع مطلع العام الدراسي الحالي، وهو الاستاذ خالد ابو طه محاميد، والذي كان باستقبال الوفد برفقة الهيئة التدريسية وطاقم العاملين فيها، حيث قدم شرحاً للوفد عن المدرسة وعدد الطلاب فيها والصفوف والخطط التي وضعت للعمل سوياً مع طاقم المدرسة والطلاب والأهالي للنهوض بالمدرسة والمضي بها نحو النجاح. وقدم رئيس مجلس الطلاب في المدرسة الطالب محمد نضال كلمة أمام الوفد الضيف. كما قدم الاستاذ مجاهد محاجنة – مركّز التربية الاجتماعية في المدرسة – شرحاً حول الفعاليات والنشاطات التي تتم في المدرسة والتي سيتم عملها مستقبلاً على مدار السنة. واختتم الشيخ احمد صقر – رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية بكلمة شكر فيها باسم أهالي الطلاب في المدرسة الوفد الضيف وضرورة الوقوف الى جانب المدرسة وخدمتها والنهوض بها نحو الأمام. واختتمت الزيارة للمدرسة بجولة في عدد من صفوف المدرسة اطلع الوفد خلالها على عملية التدريس من خلال عروض قدمها عدد من طلاب المدرسة خلال الحصص الدراسية.
يذكر أن مثل هذه الجولات والزيارات للمدارس في مدينة ام الفحم بدأت بها لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في المدينة منذ العام الماضي، حيث تلاقي نجاحاً كبيراً وقبولاً رائعاً وأثراً بالغا في نفوس مديري وطلاب وأهالي المدارس التي يتم زيارتها، حاثين على تكرار مثل هذه الزيارات مستقبلاً، وتعميمها على باقي مدارس المدينة الأخرى.

IMG_2658

IMG_2661

IMG_2663

IMG_2665

IMG_2672

IMG_2674

IMG_2675

IMG_2680

IMG_2687

IMG_2691

IMG_2692

IMG_2693

IMG_2694

IMG_2695

IMG_2696

IMG_2697

IMG_2699

IMG_2718

IMG_2721

IMG_2722

IMG_2728

IMG_2730

IMG_2732

IMG_2733

IMG_2735

IMG_2738

IMG_2755

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة