النائب أيوب قرا بضيافة البطرك الأرمني بالقدس

تاريخ النشر: 05/11/15 | 9:50

التقى اليوم نائب الوزير للتعاون اﻹقليمي والمسئول عن تطوير الوسط الدرزي والشركسي عضو الكنيست السيد أيوب قرا في مدينة القدس بالبطرك اﻷرمني نور هان والمسئول عن الجالية اﻷرمنية في القدس واﻷردن، الجلسة كانت ودية جدا ومثمرة.
البطرك اﻷرمني قال أن عدد أبناء الجالية اﻷرمنية في سوريا كان قبل اﻷحداث 300 ألف مسيحي أرمني وفي اﻷيام اﻷخيرة فحصت بعض المعطيات مع جهات سورية وللأسف اكتشفت أن عددهم اليوم ما يقارب العشرة آلاف مسيحي أرمني فقط وهم يعيشون في حالة ذعر وخوف ميؤوس منها يحاولون الفرار من سوريا والنجاة بأرواحهم إلا أنهم لا يدرون ﻷي دولة يهربون ولا توجد هناك دولة مستعدة ﻻستيعابهم.
قال نائب الوزير السيد أيوب في الجلسة أن مستقبل المسيحيين اﻷرمن وباقي اﻷقليات مضمون في دولة إسرائيل  أكثر من أي دولة مجاورة أخرى وهذا واضح جدا على غرار ما يدور في تلك الدول. نائب الوزير أضاف أنه اتفق مع دولتين من القارة اﻷوروبية على استيعاب المسيحيين اﻷرمن من سوريا وجاء هذا اﻹتفاق بعد أن توجهت له الجالية المسيحية اﻷرمنية في البلاد بطلب ﻹنقاذ ومساعدة إخوانهم في سوريا.
البطرك المسيحي اﻷرمني نور هان شكر نائب الوزير السيد أيوب على كل مساعيه الطيبة التي يقدمها للجالية المسيحية اﻷرمنية في مدينة القدس وكل مكان بشكل خاص وللمجتمع اﻹسرائيلي بشكل عام وهذه المساعي تتطلب من نائب الوزير جهودا جبارة جدا لتنفيذها وهو الوحيد القلق في شؤون إخواننا في سوريا لتقدمة المساعدات لهم.

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة