درعي يوقع على قانون “ساعات إضافية” للحراس

تاريخ النشر: 04/11/15 | 17:38

نتيجةً للوضع الأمني الراهن وعلى ضوء النقص في حراس الأمن، وقع الوزير آرييه درعي أمس على تمديد تصريح التشغيل العام لعمال الحراسة لساعات اضافية، ولمدة اسبوعين اضافيين، حتى نهاية شهر تشرين الثاني. وبموجب التصريح فإنه طوال هذه الفترة يمكن تشغيل الحراس وحراس الأمن حتى 14 ساعة في يوم العمل دون أن يزيد ذلك عن 37 ساعة في الأسبوع، وذلك من اجل تمكين شركات الحراسة من رفع حالة التأهب في أنحاء البلاد.
وجاء هذا القرار في أعقاب الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي لتقييم الوضع في دائرة التنظيم وتطبيق قوانين العمل في وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في وزارة الأمن الداخلي وشرطة اسرائيل.
يذكر أنّه حسب شروط التصريح الجديد يجب الحصول على موافقة العامل، كما أن كل عامل سيعمل أكثر من 12 ساعة في اليوم سيحصل على فترة استراحة اضافية لمدة نصف ساعة زيادة على ما يحدده القانون. يجب الاشارة إلى أن التصريح يسري فقط على العمال الذين لا يعملون أكثر من 6 أيام في الأسبوع.
الاتفاق الجديد من شأنه ايجاد التوازن بين حاجة السوق لعمال الحراسة وحراسة الأمن على ضوء الاحداث الأمنية الأخيرة وبين ضمان المحافظة على حقوق العمال.

shor6hbukja7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة