بيان الشرطة حول وضع الحواجز بالقدس

تاريخ النشر: 04/11/15 | 16:06

عمّمت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع بقجة جاء فيه ما يلي: “اعتمادا على منطوق نتائج تقييم صورة الأوضاع الميدانية التي تجرى بانتظام بإشراف من قيادة شرطة القدس وبالتعاون مع كبار رجال أمن الدولة من هيئات الدفاع والأمن الأخرى وخلالها يجرى تقييم حالة الأوضاع الأمنية بعناية تشمل فحص ومراجعة عموم أنحاء المنطقة ، ومن بين أمور أخرى، يتم خلالها فحص أهمية الردود الميدانية التكتيكية الموضوعة في مختلف الأنحاء مقابل التهديدات المحتملة وبحيث يتم على أثرها القرار بالخروج في عدد من التغييرات التي قد تشمل إزالة بعضا من العوائق والحواجز الموضوعة بشرقي القدس ، بأنحاء وأحياء مختلفة ، أضف لإزاحة وتغيير مكان آخر . وكل هذا من أجل تمكين الجمهور في العودة إلى جدول حياه روتيني ومنتظم وآمن. كما ويوضح بأن تغيير وضع الحواجز وإزالتها في مواقع مختلفة في المدينة هو سعيا لتحقيق هدف مباشر مضمونه التوصل إلى استقرار أمني ​​معين، وهذا هو ما يسمح باتخاذ ووضع ترتيبات أكثر تساهلا.
ومع ذلك، فإن أي تغيير أو تصعيد في الوضع الأمني ​​في المدينة، من الذي قد يؤثر سلبا على السلامة العامة، أؤكد على أن قوات الشرطة بمجملها وجملتها ستواصل في استخدامها لكافة ومختلف الوسائل القانونية المتاحة ضد الإرهابيين والخارجين على القانون والنظام.
وإلى كل ذلك، فقد تقرر مؤخرا فتح الشارع “هملآخ بلبن ” في حي أبو طور لاتجاه حي سلوان مع إزالة الحاجز الرئيسي المؤدي إلى المدارس في حي جبل المكبر كما وإزالة الحاجز في محور الشاحنات من حي أم ليسون لشارع بارزاني بالإضافة إلى تحويل الحاجز على محور “المختار” لاتجاه شارع بارزاني من كتلة ثابته إلى متغير مع العمل باجراءات التفتيش.
هذا وينوه إلى إزالة هذه العوائق والعقبات والحواجز تنظم الى تلك التي تمت إزالتها وازاحتها او تغييرها حتى الآن وتتضمن إزالتها من حي وادي الجوز والشيخ جراح كما وتحويل العوائق والحواجز بحي العيسوية من كتل ثابتة لمتغيرة من اتجاه محطة الوقود “منطة ” وكذلك الأمر بحي أبو طور بالقرب من روضة الأطفال.
هذا وليس من النافل التوضيح على أن تعزيزات الشرطة في القدس لا تزال سارية في المدينة من أجل صون وحماية السلامة العامة والقانون والنظام في جميع أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها. كما وأؤكد على أن الشرطة وأينما تلقى من قبل القيادة المحلية والمواطنين المقيمين ابداءا للقيادة والمسؤولية والعمل الفعلي لاستعادة الهدوء، فان الشرطة ستقوم بتيسير حزمة الإجراءات وترتيبات الإنفاذ الموضوعة”.

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة