الطيبي يناقش قضية الطالبة ديما معياري

تاريخ النشر: 04/11/15 | 14:46

تقدم النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة باستجواب الى وزير الداخلية سيلفان شلوم حول موضوع الطالبة ديما ميعاري من الشيخ دنون التي دخلت الى البلاد بجواز سفر خالتها التي تقطن في المانيا بالخطأ ومنذ ستة اشهر تعاني ديما من حرمانها من المخصصات والحقوق المستحقة بادعاء ان الذي دخل الى البلاد هي خالتها وليست هي, وفقا لما هو مسجل في سجل القادمين في وزارة الداخلية, بالاضافة الى المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها بسبب هذا الخطأ .
في رده قال وزير الداخلية سيلفان شلوم انه بعد الاستجواب الذي تقدم به النائب الطيبي قام بفحص ومتابعة الموضوع بشكل مباشر, واقر بالاشكالية الموجودة وانه سيتم حل المشكلة وتسجيل موعد دخول ديماالى البلاد من يوم توجه والدتها الى مكتب الوزارة ( 3 ايام بعد دخولها الى البلاد ) .
وعليه فاته سيتم حل الاشكالية ووضع حد لمعاناة الطالبة ديما ميعاري ومنحها كافة الحقوق المستحقة وعودة حياتها الى مسارها الطبيعي .
المحامية عبير بكر : كان من الواجب على وزارة الداخلية تسجيل الشابة فور ظهورها بالوزارة بعد عودتها من الخارج. مماطلة الوزارة في حل الموضوع حرم الطفلة من مخصصات تأمينها يشمل تأمينها الصحي وحتى حقها بالتعليم. مؤكد أن الوزارة اهتمت أولا بمعرفة سبب اخفاق
عاملي مطار اللد بدل أن تضع جهودها أولا بتصحيح الخطأ وتقليص الضرر اللاحق بالطفلة .
ما من شك بأن التدخل البرلماني للنائب الطيبي في هذه الحالة أدى الى وضع حد للمهزلة واختصر على الطفلة وذويها فترة اضافية من العناء والاستنزاف في أروقة المحاكم.
يشار الى ان استجواب الطيبي الذي تقدم به جاء في اعقاب نشر تقرير صحفي حول الموضوع اعده الصحفي فرات نصار, وتوجه عائلة الطالبة ديما ميعاري للنائب الطيبي.

a7md al6ebe2013

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة