المطالبة بفتح معبر الجلمة أمام طلاب الجامعات

تاريخ النشر: 04/11/15 | 15:10

أبرق المحامي أحمد يوسف المالك اليوم برسالة مستعجلة إلى وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ورئيس الحكومة بنيامين نتناهو يطالبهم بفتح معبر الجلمة على الفور والسماح لطلاب الجامعات الذين يدرسون في جنين ان يعودوا إلى أهاليهم بالبلاد في أيام العطلة الأسبوعية على ضوء القرار الذي صدر من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان بإغلاق معبر الجلمة أمام العابرين إلى الأراضي الفلسطينية بالتحديد إلى جنين ومنع خروج طلاب الجامعات في أيام العطلة الأسبوعية بسبب الأحداث الأمنية الأخيرة على المعبر.
وفي حديث مع المحامي احمد يوسف قال: ابرقت برسالة الى كل من وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واطالبهم بفتح المعبر لان اغلاقه هو بمثابة عقاب جماعي ويناقض قانون اساس حرية الانسان وكرامته الذي يمنع جملة وتفصيلا تقييد حرية الحركة.
بدوره بعث رئيس حزب الوحدة العربية (الحركة الإسلامية)، رئيس كتلة القائمة المشتركة، النائب مسعود غنايم، رسالة مستعجلة إلى وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعالون يطلب فيها فتح معبر الجلمة (الجلبوع) شمال جنين أمام طلاب الجامعة العربية الأمريكية وأمام المواطنين، خاصة في الحالات الإنسانية.
وجاء في رسالة النائب غنايم للوزير ولسلطة المعابر البرية: “لقد تم إغلاق معبر الجلمة أمام الداخلين والخارجين من وإلى مدينة جنين بسبب حوادث الطعن التي جرت فيه مؤخرا. هذا الإغلاق أدى إلى ضرر كبير للاقتصاد الفلسطيني، إضافة إلى تضرر الطلاب العرب من الداخل مواطني دولة إسرائيل الذين يدرسون في الجامعة العربية الأمريكية في جنين. وقد توجه لي الكثير من الطلاب بطلب التدخل لحل هذه المشكلة لأن إغلاق المعبر بوجههم سيؤدي بهم للسفر ساعات طويلة للبحث عن معابر بديلة، وبالتالي إضاعة ساعات وأيام من التعليم الضروري والملح لهم ولمستقبلهم. لذلك أطلب من حضرتكم فتح المعبر بشكل سريع ومستعجل خاصة أمام الطلاب العرب من الشمال، وأمام الحالات الإنسانية، وذلك إلى حين فتح المعبر بشكل دائم كما كان في السابق”.

1

ms3od8naym

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة