المشتركة حول قرار لجنة الآداب البرلمانية ضد الطيبي

تاريخ النشر: 04/11/15 | 7:51

أصدرت القائمة المشتركة بيانا في أعقاب قرار لجنة الآداب البرلمانية ضد النائب الطيبي وصلت عنه نسخة لموقع بقجة وجاء فيه: تدين القائمة المشتركة بشدة، قرار “لجنة الآداب” البرلمانية، منع النائب أحمد الطيبي من إدارة جلسات الكنيست مدة أسبوعين، على خلفية إنزاله الوزير زئيف إلكين عن منصة الخطابة قبل نحو أسبوعين، خلال نقاش ساخن في قضية القدس والأقصى.

وقالت القائمة المشتركة في بيان أصدرته لوسائل الإعلام أن “قرار لجنة الآداب يندرج ضمن حملة التحريض المتواصل ضد الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل وضد قياداتها السياسية، التي اخذت بعدًا هستيريًا في الأجواء الأمنية والانتقامية والعنصرية والفاشية”.

وأكدت القائمة المشتركة أن “لجنة الآداب” انتهجت سياسة التمييز العنصري خلال أتخاذها القرار وفرض عقوبة تعليق صلاحية النائب الطيبي في إدارة جلسات الهيئة العامة، بصفته نائبا لرئيس الكنيست، متجاهلة التصريحات العنصرية والتحريض الدموي الذي شنه الوزير إلكين ضد الطيبي والنواب العرب، مشيرة أن قرار اللجنة لا يهدف للحفاظ على النظام في جلسات الكنيست، بل للانتقام السياسي من القيادة العربية، التي عبرت عن ضمير شعبها وعن مواقفه الرافضة للاحتلال الاسرائيلي والمؤيدة للنضال الفلسطيني التحرري.

وأضافت القائمة المشتركة في البيان: “لا الملاحقة السياسية ولا عقوبات لجنة الآداب، ولا التحريض العنصري والفاشي، يمكن أن يزحزح أعضاء القائمة المشتركة عن مواقفهم المبدئية، فالقضية قضية شعب تريد السلطة ردعه وتدجينه وعزله عن قضيته الكبرى، قضية فلسطين. مستمرون في النضال حتى ينتهي الاحتلال والحصار ويتحرر شعبنا وصولا للاستقلال”.

almoshtrke

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة