طلاب الثانوية يقومون بإجراء بحث علمي بالأميركية

تاريخ النشر: 03/11/15 | 17:37

استقبلت الجامعة العربية الامريكية وفدا من مدرسة ذكور الجديدة الثانوية، الذي زار الجامعة ضمن رحلة تعليمية تنفذها المدرسة لطلبتها لتنفيذ تجربة علمية بمختبرات الفيزياء في الجامعة، بالإضافة الى التعرف على الجامعة وكلياتها وتخصصاتها.
وضم الوفد الزائر، نائب مدير مدرسة ذكور الجديدة الثانوية الأستاذ عبد القادر جرار، ومعلم الفيزياء في المدرسة الأستاذ سفيان شحادة، ومشرف المختبرات في المدرسة الأستاذ ظافر كميل، يرافقهم 47 طالبا من الصف العاشر، وكان في استقبالهم أستاذ قسم الفيزياء في الجامعة ومسؤول المختبرات الأستاذ الدكتور عاطف قصراوي.
وأشار الأستاذ الدكتور قصراوي، ان هذه التجربة تؤكد على التكامل بين التعليم الجامعي والمدرسي، وتعزيزا لدور الجامعة العربية الامريكية في تطوير المجتمع المحلي، وأشار الى أهمية الرحلة العلمية التي نظمتها المدرسة للجامعة بهدف تشجيعهم للالتحاق بها مستقبلا، مشيدا بالتجربة العلمية التي اجراها الطلبة في مختبرات الفيزياء في الجامعة حيث تسعى الجامعة دائما لتثقيف الطالب الفلسطيني بالتجارب العلمية المعاصرة لإنشاء جيل قابل على تطوير ذاته والنهوض بالأمة.
من جهته، شكر نائب مدير مدرسة ذكور الجديدة الثانوية الأستاذ عبد القادر جرار الجامعة العربية الامريكية على استضافتها لتنفيذ التجربة العلمية في احدى مختبراتها، معربا عن اعجابه الكبير بالتطور الذي وصلت اليه الجامعة في النواحي العلمية والتطور العمراني، مشيرا الى ان الجامعة أصبحت منارة علمية يفتخر بها كل الشعب الفلسطيني.
بدوره، قال معلم الفيزياء في المدرسة الأستاذ سفيان شحادة، “انه لفخر كبير ان يجري الطلبة تجربتهم العلمية في مختبرات الجامعة التي تخرجت منها وما زلت استأنف دراساتي العليا في تخصص الفيزياء في كلية الدراسات العليا”، موضحا، ان الطلبة يريدون اجراء تجربة علمية في حساب التسارع مستعينين بأدوات مختبر الفيزياء في الجامعة، مشيرا الى التجربة موجودة في المنهاج المدرسي والجامعي أيضا، مما يؤكد على قوة المنهاج الفلسطيني والتكامل بين التعليم الجامعي والمدرسي.
وقدم الأستاذ سفيان شحادة شرحا للطلبة عن التجربة والتي تقوم على مبدأ حساب التسارع من خلال الازاحة والزمن الذي يستغرقه الجسم للوصول الى الأرض، وينفذ الطلبة التجربة على ارض الواقع من خلال أجهزة وأدوات مختبر الفيزياء في الجامعة.

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة