يوم الإسعاف الأولي بمدرسة إبن رشد كفركنا

تاريخ النشر: 02/11/15 | 16:41

بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً) ، بهذه الآية الكريمة افتتحت   فعالية الإسعاف الأولي في مدرسة إبن رشد الثانوية كفر كنا لصفوف العواشر حيث تقام على مدار يومياً ويقدمها طاقم مرشدين مؤهل من قبل مركز ( الالفيّة ) في ام الفحم , حيث تخلل الفعالية محاضرات وارشادات حول اسس الاسعاف الاولي وفي حالات مرضيّة خاصّة كالاختناق والاغماء والسّكري وغيرها.
بالاضافة الى الجزء النظري تمّ تمرير جزء عملي من خلاله يقوم الطالب بتطبيق ما تعلمه في حالة “الانعاش ” للطفل والبالغ ، بالاضافة الى افلام شيّقة تم عرضها عن هذه المواضيع.
الطالب يحصل في نهاية الفعالية على بطاقة مقدّم اسعاف اوّلي سارية المفعول لمدة عاميّن.
هذا وقد رافق الطاقم مدير المدرسة السيّد يوسف امارة الذي بدوره اشاد بأهمية مثل هذه الفعاليات للطالب واكّد على دعم المدرسة لتنمية المهارات لدى الطالب وخاصة موضوع الصّحة والحياة .
وفي حديث مع المشرفة على الفعالية الممرضة سهيلة خمايسي قالت : ان مثل هذه الفعالية تنمّي الادراك والمعرفة لحالات عديدة وتمنع اضراراً متوقعة واضافت ان الطلاب قد تفاعلوا بشكل ملحوظ خاصة مع التجديد الذي ادخل هذا العام وهو عرض افلام شيّقة حول الموضوع
وفي حديث مع مركزة التربية الاجتماعية المربية رائدة التي شكرت الممرضة وطاقم المرشدين على هذه الفعالية واكدت ان الطلاب بحاجة الى مثل هذه الفعاليات التي يمكن ان تنقذ ارواح الكثيرين.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة