تحطم طائرة روسية قرب إيلات ومصرع ركابها

تاريخ النشر: 31/10/15 | 11:20

صرحت وزارة الخارجية المصرية قبيل ظهر اليوم السبت ان طائرة روسية سقطت في سيناء بالقرب من مدينة ايلات ، صباح اليوم السبت، وعلى متنها 224 من الركاب والطاقم ، بعد ان اختفت عن الرادار بصورة مفاجئة بعد ان أقلعت صباح اليوم من مطار شرم الشيخ في سيناء بطريقها الى القاهرة وصولاً الى v,sdh .

وذكرت الصحافة المصرية ان الطائرة كانت في طريقها الى روسيا كما وأن مصادر في قطاع الطيران المدني المصري قالت إن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي فقد الاتصال بطائرة ركاب مدنية تقل أكثر من 200 شخص فوق شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من المطار اليوم السبت .
وأعلنت الحكومة المصرية عن تحطم طائرة ركاب روسية، من طراز إيرباص 321 فوق جزيرة سيناء، والعثور على حطام الطائرة المنكوبة، والتي كانت تقل 217 راكباً بينهم 17 طفلاً، إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد. وأفاد مسؤول مصري في أحدث تصريح، بسماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة. كما أفاد بأن الطائرة الروسية انشطرت إلى جزأين وتم العثور على جثث أطفال وركاب.
وقبل ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل في بيان أن “طائرة مدنية روسية سقطت اليوم السبت في وسط شبه جزيرة سيناء”. وقد ذكرت مصادر صحافية مصرية أن فرق الإنقاذ بدأت في رفع الجثث من موقع تحطم الطائرة. وقد استبعد مصدر أمني مصري وجود ناجين في موقع الحطام.
وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار شرم الشيخ قبل إعلان فقدان الاتصال بها. الطائرة كانت تقل سياحاً روساً إلى مدينة سان بطرسبرغ، وتشغلها شركة طيران “كوجاليمافيا” الروسية.

وأكدت مصادر مصرية رسمية إرسال لجنة تحقيق إلى موقع التحطم، مؤكدة أن لا شيء يشير إلى إسقاط الطائرة، و أن قائد الطائرة أبلغ برج المراقبة بوجود عطل فني. وأفادت مصادر بقطاع الطيران المدني المصري بسقوط الطائرة بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وأنها تحطمت على بعد 100 كلم من العريش .
tera

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة