إعدادية شعب تشارك بمؤتمر المياه الدولي

تاريخ النشر: 01/11/15 | 19:44

ضمن برنامج طلاب ينهلون العلم والمياه, شاركت المدرسة الاعدادية في شعب في المؤتمر الدولي الذي اقيم في حدائق العرض في مدينة تل ابيب والتي شاركت فيه عشرات الدول من انحاء العالم بالإضافة الى عشرات الشركات الاسرائيلية التي تعنى بشؤون المياه, حيث تم استقبال طلاب المدرسة في الصالحة المخصصة لمشروع الشباب ينهلون العلم والمياه واستقبلهم الدكتور أمنون شيفي مدير المشروع والدكتور جيري مدير نادي روتاري فلوريدا.
وبعد الاستقبال والافتتاح تجول طلاب المدارس المشاركة بالمعرض، بحيث تم طرح عليهم عدة مسائل مستعصية بمشاكل المياه في العالم وعليهم عرض حل لمشكلة واحدة فيها يتم استعمال تكنولوجيا معروضة بالمعرض الذي شاركت به اكثر من مئة شركه منها ثلاثين شركه إسرائيلية .
وقد اخذ طلابنا بالتجول بالمعرض باحثين عن حل لمشكلة تلويث مياه الهندوس، في نهاية الجولة اقترح طلابنا حل مزدوج لمواجهة تلويث هذا النهر المقدس والذي تم عرضه امام جزء من اعضاء الروتاري العالمي المشاركين في المعرض. كما تم عرض البحث الذي اجراه الطلاب في المدرسة والذي اعتمد على ابتكار نموذج تكنولوجي للتوفير في المياه وقد عرضت مجموعة البحث العلمي من طلاب المدرسة البحث امام عشرات الوفود الاجنبية باللغة الانجليزية مما أدهش الحضور بالمهارة العلمية الكبيرة التي عرضها الطلاب. ويشار الى انه رافق الطلاب كل من المدير المدرسة الاستاذ خالد هدهود والاستاذ عبد نمارنة وأشرفت المعلمة ايمان عكرية على البحث، ويذكر ان المدرسة الاعدادية شعب هي المدرسة الوحيدة التي شاركت في المعرض .
asw (1)

asw (2)

asw (3)

asw (4)

asw (5)

asw (6)

asw (7)

asw (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة