نستمتع في فعاليات يوم المئة في مدرسة الحوارنه – كفرقرع

تاريخ النشر: 17/05/10 | 8:54

أقامت مدرسة الحوارنة الابتدائية بكفرقرع يوم الأحد 16.5.10  فعاليات مختلفة احتفالا بيوم المئة الذي قامت على تنظيمه مركزة الرياضيات أحلام مصالحة. وأكدت مديرة المدرسة هدى عليمي على أهمية مثل هذه الفعاليات. وشكرت مركزة الرياضيات وكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا اليوم الحيوي الفعال, وتمنت للجميع دوام التقدم والنجاح.

تخللت هذه الفعاليات العديد من الإبداعات والإنتاجات المميزة في موضوع الحساب, حيث شملت عددا من المحطات التي تنمي قدرة الطالب على استيعاب مادة الرياضيات وتحويل هذا الموضوع إلى فَنّ ٍ يُمكن ممارسته بشتى أساليب التشويق والترغيب، وبجو تعليمي مريح. هذا بالإضافة إلى أوراق العمل الهادفة والحلويات التي زينت بالورقة النقدية مئة والتي تم تقديمها للطلاب في نهاية اليوم الفعال, وقد عبر طلاب الصفوف الأولى عن فرحهم واستفادتهم من هذه الفعاليات الهادفة.

مركزة الرياضيات تطرقت بحديثها على مدى أهمية هذه النشاطات والفعاليات في تنمية وتطوير التفكير الرياضي واستعمال المهارات المتعلقة بالعدد مئة كلامياً, شفهياً, كمياً وادراكياً من اجل تحويلها لمصطلحات ناجعة بوسائل تعليمية ملموسة ومتنوعة.

كذلك أضافت وأكدت على أهمية ربط المادة التعليمية في مفاهيم الحياة اليومية, وأن نجعل هدفنا بأن نربي ونعلم أولادنا كأنهم يعيشون مستقبلهم.

وفي ختام اليوم توجهت مركزة الرياضيات أحلام مصالحة، بالشكر لادارة المدرسة على تعاونها من اجل انجاح هذا اليوم وكذلك خصت بالشكر مربيي الصفوف الاولى، لمساعدتها ومساندتها من اجل انجاح المشروع خطوة بخطوه.

وشكرت مركزة التربية الإجتماعية نسرين أبو فنه بدورها كل من عمل وشارك في إنجاح هذا اليوم الذي خدم أيضا قيمة الشهر ضمن برنامج مفتاح القلب لحصة التربية وهي “العمل ضمن مجموعة” والتي تركز على كون كل فرد هو عضو هام في المجموعة نحتاج إلى رأيه ووجوده ومشاركته.

‫6 تعليقات

  1. احلى تحية للمربي الفاضل الاستاذ عبد الهادي ابو خاطر المحترم
    دمت سندا وذخرا وفخرا

  2. مشروع جميل جدا ورائع مع شكر خاص للاستاذ الكبير عبد الهادي ابو خاطر

  3. اش حلو كتير مشفناش هاذا الاش اباكي المدارس اش روعه وكل الاحترام للمعلمة احلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة