النقب: بحث مشروع “وادي عتير” بمؤتمر عالمي

تاريخ النشر: 29/10/15 | 1:04

تم إطلاق الموقع التربوي لمشروع وادي عتير لإستعادة الأنظمة البيئية الجافة خلال حدث خاص أقيم في إتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر(UNCCD COP12) في أنقرة, تركيا.
وقد تم تنظيم هذا الحدث من قبل الدكتور ريتشارد كوكس، مدير برامج الإتفاقية وبناء العلاقات. دكتور مايكل بن ايلي مؤسس المختبر العالمي للبيئة والإستدامة. الباحث من جامعة بن جوريون- بروفيسور ستيفان لوي، السيد عمران عمارنة مدير قسم الأبحاث ومركز الزوار والتدريب والتعليم بمشروع وادي عتير. وتعتبر هذه الإتفاقية سابقة على الإطلاق في بناء القدرة على مكافحة التصحر.
ويوفر الموقع محتوى شامل لمشروع وادي عتير حول مبادرة إستعادة المنظومة البيئية للأراضي الجافة في سياق من القضايا الأوسع المتعلقة بالتصحر. لقد تم تطوير الموقع من قبل بروفيسور لوي ولي فرانكل- مدير مختبر التكنولوجيا التعليمية.
كما ستقوم كافة ال 193 دولة الموقعة على الإتفاقية بالتواصل والوصول إلى الموقع فضلا عن العديد من المنظمات في جميع أنحاء العالم التي تتبع عمل الإتفاقية.
وفقا للدكتور مايكل والدكتور كوكس والسيد عمران عمارنة، فإن هذا الحدث يرسخ التعاون الناشئ بين المختبر العالمي للبيئة وبين الهيئة العالمية للأمم المتحدة، ونحن نتطلع إلى توسيع العلاقة في الوقت المناسب.
كما يؤكد الدكتور كوكس كذلك أن مشروع وادي عتير سوف يصبح أكثر وأكثر أهمية باعتباره مثال عملي ناجح لنهج عملية مكافحة التصحر، وضمان أكثر فعالية لتنفيذ اتفاقية مكافحة التصحر.

8IMG_2011-panel1-dais

20151011_124923

Ankara2

Ankara3

Ankara5

Ankara7

Ankara10

Ankara4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة