طلاب الغزالي يتلقون دورة رائدة في أحكام تجويد القرآن

تاريخ النشر: 16/06/13 | 12:40

بمبادرة وتوجيه من مدير مدرسة الغزالي تم تمرير دورة رائدة للطلاب في أحكام تجويد القرآن على يد الشيخ منير أنيس أبو مخ خلال الفصل الدراسي الثالث هذا، وذلك تطبيقا لقوله تعالى: ﴿وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا﴾ المزمل 4

وتطبيقا لحديث رسول الله ﴿زَيِّنُوا الْقُرْآنَ بِأَصْوَاتِكُمْ﴾،﴿لاَ يُعَذِّبُ اللهُ قَلْبًا وَعَى الْقُرْآنَ﴾.

حيث قام الشيخ منير تطوعا بتمرير دورتين: الأولى للصفوف الخامسة والثانية للصفوف الرابعة.

وتم شراء حقائب ومصاحف وكتاب أحكام تجويد التلاوة للشيخ محمد سعيد ملحس لجميع الطلاب هادفين تشجيع الطلاب للاشتراك بهذه الدورة.

وقد سعد الطلاب بطريقة التعليم السلسة والشيقة واستمعوا إلى تلاوات مؤثرة ومتقنه من الشيخ المعلم، الأمر الذي زاد من إقبالهم على تعلم هذا العلم وإتقانه .

ولعل المميز لهذه الدورة أن جميع الطلاب قرأوا القران وفق الأحكام التي تعلموها وهم بهذا كوّنوا علاقة حميمة مع كتاب الله حيث ترنموا بتلاوته وتذوقوا حلاوته وعاشوا مع نفحات تربويه وإيمانية يفوح شذاها من قرآننا.

ومن خلال هذه الدورة القيمة تم اكتشاف أصوات نديه وشجيه في تلاوتها كتاب الله حيث سيتبناها الشيخ بالتدريب والرعاية.

إن تعلم أحكام التلاوة يحتاج إلى وقت كبير لذلك سيستمر الشيخ منير بتمرير الدورة خلال العطلة الصيفية مشكورا، لذلك نرجوا من الأهل الراغبين حض أبنائهم على المشاركة بهذه الدورات سعيا وراء ارتباطهم بدينهم الحنيف، وهذا كفيل بتنمية إيمانية عميقة وراسخة في نفوسهم.

مركزة التربية الدينية المعلمة جميلة وتد هي المسؤوله عن هذه الدورات، فكل من يرغب بضم ابنه لهذه الدورة خلال العطله الصيفية يرجى التوجه اليها.

نشكر للشيخ منيرعمله الخيِّر وكذلك نشكر للمعلمة جميلة متابعتها لهذا المشروع القيم سائلين المولى عز وجل ان يجعل عملهما هذا في ميزان حسناتهما.

‫3 تعليقات

  1. ألى الأمام وكل الأحترام والتقدير للقائمين على هذه المبادره الساميه
    منور طالبي العزيز محمد منير

  2. كل الاحترام جزاكم الله كل خير هذا ما ينقص مجتمعنا, التشبث بالدين الاسلامي والعمل به وجعلها الله بداية وانطلاقة للعمل التطوعي في مجتمعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة