مشاركة نساء من كفرقرع في مهرجان العودة

تاريخ النشر: 09/05/11 | 9:44

شاركت نساء وفتيات من كفرقرع ووادي عارة اول امس السبت في فعاليات يوم العودة السادس والذي تضمن زيارة القرى المهجرة في منطقة الشمال , وذلك تلبية لدعوة مسلمات من اجل الاقصى حيث زرن قرية الزيب, السومرية, ادميت والكابري تجولن بها وتعرفن عليها وعلى اسمائها وعلى عدد سكانها قبل التهجير وكيف هجرت والى اين. بالاضافة لزيارة منطقة راس الناقورة وعرب العرامشة .

وقد اختتمت الزيارات بمهرجان العودة السادس الذي اقيم في القرية المهجرة “الكابري” وهي قرية مهجرة قضاء عكا تخلله كلمات خطابية وشرح وافي مفصل عن المنطقة والقرى المهجرة .

‫2 تعليقات

  1. نتمنى المزيد لزيارة مناطقنا المهجرة ووضع بصمات حقيقية والاهتمام بما بقي من اماكن وبيوت وتراث قديم ليبقى املا للمستقبل،ووضع لوحات باللغة العربية لبلداتنا وقرآنا العربية المهجرة،وبالتحديد المناطق والقرى المجاورة لبلدة كفرقرع مثل قنير،ام الشوف،خبيزة،الريحانيةوالتي اصبحت هشوفيت الدالية والتي لم يبقى منها سوى عين الماء وبعض الاشجار القديمة مثل الخروب والصبر وشتلات من الكرمة التي بقيت على الماء واكوام البيوت المردمة والمقبرة،وبعد سنوات قليلة ستمحى من الوجود لأنها لم تجد من يهتم بها ولو حتى لوحة معدنية او اسمنتية،وأم الزينات كذلك سوى شريط معدني وهذا جيد نوعا ما وبقي التين والزيتون والصبر والرمان ينوح على اصحابه . ومنهم من أحضر حفنة من تربة بلده ليضعها نصب عينيه ذكرى ،ومنهم….ومنهم….ومنهم….مات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة