مشاركة الشاملة جسرالزرقاء بيوم المشي العالمي

تاريخ النشر: 26/10/15 | 13:44

تميّز طلاب المدرسة الإعدادية الشاملة جسر الزرقاء أثناء مشاركتهم بفعالية يوم المشي العالمي ، الذي يصادف تاريخ 23.10 من كل سنه . وفي يوم الخميس الماضي بادر طاقم الرياضة في المدرسة الاستاذ منصور كبها والمربية إيناس مناصرة باختيار الصفوف المشاركة وهي، السابع 4 مع المربية خلود والثامن 2 مع المربية إيناس مناصرة للخروج إلى جولة بأحضان الطبيعة لخلابة المجاورة للمدرسة ، وهي محمية وادي التماسيح وتقع في الجهة الشمالية من القرية، ويجاورها من الغرب شاطئ البحر الأبيض المتوسط الخلاب ،منظر يعكس جميع تدرجات اللون الأزرق من لون السماء ومن مياه البحر واللون القرمزي الساحر. وتأتي هذه الخطوة لتذويت نمط حياة صحي وتعزيز النشاط البدني ونشر الوعي بأهمية رياضه. المشي التي تعتبر أقلها إجهادا وأكثرها أمناً وأفضلها قبولا لدى كل الناس من جميع الأجيال.
انطلق الطلاب من ساعات الصباح من ساحة المدرسة متوجهين مع مربيهم بكل سرور مستمتعين بخطواتهم على الأرض، مع شرح عن أهمية المشي ، وعن هذا اليوم العالمي ، وقاموا خلال اليوم بتحضير وجبة غداء جماعية بالطبيعة، والتشديد على قيم مختلفة منها التعاون والتسامح والتكتل والإنتماء للمكان والمحافظة عليه ، ومن ثم قاموا ببعض الفعاليات الرياضية المختلفة التي دبت الفرحة بقلوب جميع المشاركين .
وبمحاورة مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدين جربان قال :” أثني شكري لطاقم الرياضة على التعاون وعلى إصرارهم بالمشاركة ، بهذا اليوم العالمي بأحضان طبيعتنا التي رزقنا بها من الله عز وجل، حيث المحمية الطبيعية بجانب المدرسة ، والبحر والمناظر التي تضفي راحة نفسية لكل من يلقي النظر حوله ، وقال إن الفعاليات الرياضية و اللامنهجية من شانها تذويت قيم جميله لدى طلابنا ونحن نسعى دائماً نحو التنويع لصقل شخصيات مثقفة واعية واجتماعية بالمجتمع ، وتحدث عن أهميه رياضه المشي بالذات بأنها مناسبه لجميع الأجيال لسهولتها وحسناتها الكثيرة للصحة خصوصا القلب ، والعقل السليم بالجسم السليم متمنياً الصحة والسلامة والأمان للجميع .

المشي العالمي 3

المشي العالمي 4

المشي العالمي 10

المشي العالمي 12

المش العالمي 7

المشي العالمي 5

المشي العالمي 6_1

المشي العالمي 7

المشي العالمي 8

المشي العالمي 9

المشي العالمي 11

المشي العالمي 13

يوم المشي العالمي 15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة