دعوة لمظاهرة حول مقتل الفنان شفيق كبها

تاريخ النشر: 17/11/15 | 19:56

أطلق مجموعة شبان من جميع البلدان العربية في الداخل الفلسطيني مبادرة ودعوة عامة لكل أحباء الفنان المرحوم شفيق كبها للمشاركة بمظاهرة بعنوان “لا تقتلوني مرتين” وذلك بهدف نبذ العنف بالوسط العربي ومن أجل المطالبة بعدم إطلاق سراح المجرمين المتهمين بقتل سلطان الطرب إبن قرية كفرقرع, والتي ستجري يوم الأربعاء القادم، الموافق 18.11.2015 ، مقابل بناية المحكمة المركزية في حيفا.

يوجد سفر منظم الى المظاهرة : الباص يقف في العاشرة والنصف من  صباح الأربعاء 18/11/2015 بجانب بنك العمال في كفرقرع

almrhomshfekbukja
الذكرى الثانية لغياب الفنان شفيق كبها
تصادف هذه الأيام  الذكرى الثانية على غياب عملاق الفن الفلسطيني وصوت التراث الشعبي الفنان شفيق كبها إبن كفرقرع والأرض الفلسطينية……. ولا أفضل من ما كتب بسام كبها الشقيق الأكبر للفنان شفيق في ذكرى غيابه الثانيه:
“قتلوك بقصد أن يموتوك…..وبدون أن يدروا في قلوب الناس غرسوك
وفي أفئدة الزمان الأزلي نبتوك فخلدوك …..وظنوا أنهم موتوك, لا لم ولن تموت أبدا لن تموت
وستبقى على عرش الفن والمحبة شامخا ….عالي الجبين منور القد, عبق العطر عالحبق العطري, الأبدي, عبيرا وأريجا, شذا يستنشقوك
وفي ذاكرة التاريخ صنفت مغدورا بلا ذنب إقترفته……ودون الحصول على فرصة للدفاع إغتالوك…..بقصد أن يموتوك….
خسئوا خسئوا هم الذين ماتوا…….وظلوا بطغيانهم وظلمهم ومكرهم وحقدهم وغدرهم في غياهب جهنم يتضورون
فارقد في مهدك يا أخي برحاب الله شهيدا مطمئنا……..فغدا عاجلا أم آجلا في روضات جنات الخلد بمشيئة الرحمن نلتقيك… نلتقيك.. ” .

رسالة من المطرب برهوم خوري فسوطه “الجليل” بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل عملاق الاغنية الفلسطينية المطرب شفيق كبها ابن قرية كفرقرع بالمثلث.
السلام عليكم ورحمه الله في الحقيقه نشاطركم جرحكم والامكم حزنكم ايضا هو حزننا والفكره والمبادره بهمة المحترمين والف عافيه وشكر للقييمين ورحمة الله عليك يا فقيدنا ولربما اذكر اهالينا في المثلث عامة وفي كفر قرع خاصة التي في نظري تعتبر عروس المثلث انه في هذا التاريخ فقدنا وخسرنا فنان رهيب وهو البطل ابو السائد شفيق كبها التي اطالته يد الغدر وقتل بدم بارد يا ريت لو نتذكر هذه الماساة التي يصعب على الجميع نسيان شفيق وانا بشكل شخصي مع العلم انا ضد العنف والقتل …. وهنا ارغب في لفت نظر المعقبين وايضا اسره الموقع الكريمه يا حبذا لو ذكر شفيق ولو لبرهه قصيره وخاتمة كلامي هو المثلث بعتبر من اطيب المناطق رسالتي لكم ان تحافظوا عليه وايضا كفر قرع التي بنظري تعتبر عروس المثلث مع احترامي لكل القرى والمدن التي تقطن وتتربع في منطقه المثلث وهنا اطلب من اداره الموقع وبعد سماحكم بان تنشروا رسالتي المتواضعه والحبيبه.

 

770

شفيق كبها مع بقجيات رمضان حلقة 26.

شفيق وفاتن كبها مع بقجيات رمضان الحلقة 28

مسيرة الوفاء لشهيد الاغنيه التراثية الفلسطينية شفيق كبها 2013

abu-ameer--abu-alsaaed

IMG_8499

IMG_9028

IMG_9730

IMG_9772

IMG_9776

IMG_9779

IMG_9893

IMG_9921

IMG_9945

‫4 تعليقات

  1. الله يرحمو والله ما بنتسى ابو الساءد كل خطوبه وكل سهره لحد الان بغني امرار بنسى انو متوفي كل الناس بحبو الله يخلي اولاده ربنا يعوض عوض خير على عاءلته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة