السعودية تناشد مسلمى العالم تأجيل الحج هذا العام

تاريخ النشر: 13/06/13 | 22:02

في خطوة ربما هي الأولى في التاريخ الحديث، ناشدت السلطات السعودية جموع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، تأجيل قدومهم الى الاراضي المقدسة لاداء مناسك الحج او العمرة هذا العام، بسبب أعمال التوسعة الجارية حاليا في المسجد الحرام.

ودعت السلطات السعودية، عبر سلسلة من البيانات بثتها فضائية «القرآن الكريم»، التابعة للتلفزيون الحكومي، والتي تبث مباشرة من المسجد الحرام في مكة المكرمة على مدار الساعة، المسلمين الى «ترتيب» او «تأجيل» اداء مناسك الحج والعمرة، بسبب «الزحام الشديد» في الحرم المكي.

كما وصف المفتي العام للمملكة، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ، رئيس هيئة كبار العلماء، قرار حكومة المملكة بتخفيف اعداد الحجاج والمعتمرين لاعوام معدودة، بمعدل سنتين او ثلاث، بأنه «امر ضروري، ولابد من الاستجابة له وتطبيقه، لانه يحقق مصلحة الامة على المدى الطويل».

وفي رده على سؤال حول قرار المملكة بــ«تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج، بسبب المشروعات الجارية في الحرمين الشريفين»، قال آل الشيخ، في تصريحات نقلتها صحيفة المدينة السعودية، ان «تلك التوسعة والانشاءات العظيمة، هي امور مهمة ونافعة، والمقصود منها راحة الحجيج، واداء النسك بشكل ميسر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة