إختتام فعاليات ميكاثون الناصرة وعرض الإبتكارات

تاريخ النشر: 24/10/15 | 6:30

أختتمت فعاليّات ميكاثون الناصرة 2015 وسط أجواء مليئة بالترقب والاثارة. وقد تمّ الاعلان عن الفرق الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى بعد أن تمّ عرض جميع الابتكارات أمام لجنة التحكيم التي ضمّت كبار خبراء الهايتك. وقد فاز بالمرتبة الأولى ابتكار “ابرا كدابرا” وهو عبارة عن سوار ذكي قادر على التحكم بالأجهزة الكهربائيّة عن طريق حركات اليدين، وحصلت الفرقة المبتكرة على الجائزة الأولى وهي المشاركة في المؤتمر الدولي للموبايل (MWC) الذي ينظّم سنويا في برشلونة، تقدمة شركة مجموعة العفيفي ونزارين تورز.
وفاز بالمرتبة الثانية ابتكار “بروتكتور” وهو عبارة عن بخاخ فلفل للدفاع عن النفس يحتوي على كاميرا وجهاز اتصال، بحيث يمكّن المستخدم من رش المعتدي برذاذ الفلفل وفي ذات الوقت تصويره ونشر الصورة في شبكات التواصل الاجتماعي أو ارسالها إلى الشرطة لتسهيل القبض عليه، وقد حصلت الفرقة المبتكرة على كاميرات GoPro Hero4 تقدمة مجموعة العالم للتأمين. أمّا المرتبة الثالثة فكانت لصالح ابتكار “انفيزيبلايند” وهو عبارة عن سوار ذكي لاستبدال العصا التي يستخدمها فاقدي البصر، وحصلت الفرقة المبتكرة على أجهزة تابلت سامسونج تقدمة شركة الفا أوميجا للهندسة. أمّا جائزة السفارة البريطانيّة فقد حظي بها المشارك ميشيل عبود من مدينة حيفا، إذ سيشارك في بعثة ريادية إلى بريطانيا، لتطوير قدراته والتعمّق في مجال الابتكار واكتساب الخبرات.
ومن الجدير بالذكر أنّ عشرات المبرمجين والمهندسين من كافة أنحاء البلاد شاركوا في الحدث لهذا العام، 20% منهم نساء، وعدد لا بأس به من الوسط اليهودي، وقد توزعوا على 16 فرقة تنافست فيما بينها بتحدّي وحماس شديدين على تطوير ابتكارات تكنولوجيّة ملموسة بالإضافة الى الابتكارات الرقمية كالتطبيقات والمواقع والبرمجيات الالكترونيّة والتي من شأنها حل مشاكل ملحة في العالم وسد حاجات بشرية، خاصةً أنّ الحدث لهذا العام أقيم تحت عنوان “نجعل العالم مكاناً أفضل”.   وقد استمرّت المنافسة على مدار يومين كاملين من التفكير والعمل الابداعي الممزوج بالكثير من الانفعال واللهفة والدّقة والشعور بالفخر والاعتزاز، وبتوجيه من قبل مرشدين لامعين في مجال الهايتك.
winner

thirdpalce

IMG_9479

IMG_1536

IMG_1525

IMG_1522

IMG_1519

IMG_1514

IMG_1507

IMG_1506

IMG_1504

IMG_1487

IMG_1479

IMG_1477

IMG_1472

IMG_0238

IMG_0224

IMG_0165

allwinners (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة