ورشة عمل حول المخدرات والأرجيلة في كفركنا

تاريخ النشر: 22/10/15 | 15:12

بمبادرة من منسق موضوع مكافحه المخدرات السيد ذياب زريقي وفي نطاق العمل المشترك مع مدرسة ابن رشد الثانوية في كفركنا وكجزء من برنامج مكافحه ظاهره انتشار السموم والمخدرات واستهلاك الكحول، أقيمت هذا الأسبوع أربعة ورشات عمل لصفوف العواشر حيث تضمنت هذه الورشات شرح عن مخاطر شرب الكحول وتدخين الأرجيلة وأضرارها الإجتماعية والصحية إضافة إلى تطوير استعمالات سلبية لها.
كما وتم التطرق خلال ورشات العمل إلى سلبيات ظاهرة استهلاك الكحول بحيث تم عرض الإحصائيات الخاصة للوسط العربي وأنه لا يوجد معرفه بمخاطر المشروبات الكحولية لأبناء الشبيبة في المجتمع العربي وكذلك تطرقت ألورشه إلى خرافات الكحول وتم تصحيح المعلومات لدى أبناء الشبيبة بطريقه حوار ونقاش بينهم وبين المرشد أدهم أبو ريا من جمعية الهلال لمكافحة المخدرات.
كذلك تم تطبيق فعاليه وهم شرب الكحول بواسطة نظارات خاصة تستعمل لهذا الهدف لتثبت لأبناء الشبيبة خطورة استهلاك الكحول التي هي معرفه كسم مثله مثل أي سم أخر من الناحية الاجتماعية أولا ومن ثم الضرر الذي تسببه مثل تأخير ردة الفعل وعدم التركيز والضرر للرؤية وسط انفعال أبناء الشبيبة لهذه الفعالية .
ومن ثم تم التطرق إلى آفه المخدرات المنتشرة مع الأسف في مجتمعنا العربي وخاصة المخدرات المصنعة والمجملة وسموم الأكشاك التي تسوق لأبناء الشبيبة عن طريق الانترنت وكان الهدف إطلاع الطلاب على هذا النوع الخطير من المخدرات لكي يحذروا وليسلموا منها.
جميع الورشات تمت بطريقه الحوار والنقاش وتوجيه الأسئله، هذه الطريقة التي لاقت استحسان الطلاب وكذلك الهيئة الإدارية والإستشارية في المدرسة. الجدير بالذكر أنه رافق هذه الفعاليات بالإضافة إلى منسق سلطة مكافحة المخدرات والكحول في كفر كنا ذياب زريقي كل من المستشارة التربوية سناء هياجنه والاستاذ راتب عباس المستشارين بالمدرسة حيث طالبو بتكثيف هذا النوع من الفعاليات لأجل التوعية والتوجيه السليم لما يصب في مصلحه طلابنا وشبابنا.

IMG-20151021-WA0000

IMG-20151021-WA0001

IMG-20151021-WA0002

 

IMG-20151021-WA0005

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة