فعالية "سيدة الأزمنة: اللغة العربية" بإبتدائية معاوية

تاريخ النشر: 13/06/13 | 11:10

أقامت مدرسة معاوية الإبتدائية في قرية معاوية إحتفال مهيب تحت عنوان "سيدة الأزمنة: اللغة العربية" في يوم اللغة العربية، حيث قامت عريفتا الحفل "سلمى وماريا مراد" بتقديم المشتركين في هذه الفعالية ، هذا وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب "محمد منير محاميد", ومن ثم القى مدير المدرسة كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وعلى اثر اللغة العربية في حياة الأمة العربية ، كما ثنى على الابداعات اللغوية في المدرسة.

وقد تخلل الحفل مقطع موسيقي من عزف الطالب "ورد ربحي" ومن بعد هذا قام الطالب عدي مصطفى نهيا بالقاء قصيدة للشاعر محمود درويش.

ومن ثم ألقى مفتش المدرسة السيد "ميشيل سليمان" كلمة اثنى فيها على الجهود الجبارة التي قامت فيها المدرسة مبيناً اهمية اللغة العربية في حياتنا على مر العصور.

الجهد الذي قدمه الطلاب "رياحين معاوية" على تأليف الكتاب "نسمات وإبداع" .

كما وألقت السيدة نبيهَه جبارين كلمة ركزت فيها على طرق تعليم الأطفال للغة العربية بواسطة الترفيه منذ الطفولة وحتى سن متقدم.

كما وألقى الطالب "مهدي عاهد ابو علوه" قصيدة شعرية للمتنبي فيما قدمت الطالبتان عدن وليان حواراً تمثيلياً بين اللهجة العامية واللغة الفصحة.

هذا وقد قام السيد زيدان بدران "رئيس مجلس معاوية" بإلقاء كلمة أثنى فيها على جهود الطلاب وشكرهم على انجازهم لكتاب "نسمات وإبداع"..

كلمة نائب المدير "السيد ربحي محاميد" كانت هي الخاتمة للحفل , فقد شكر بها محاميد الجميع على حسن تعاونهم متمنياً للجميع التوفيق والنجاح , والجدير بالذكر أنه تم تقديم درع للطالب " محمود صدقي" لابداعه وكتاباته المتميزة ومستقبلاً واعدا.

تصوير محمد ابو البراء

‫7 تعليقات

  1. احلى مهدي من صغر مبين فصيح والله كل الاحترام والى الامام والك سمر الله ينجحو ويفرحك بي يا رب

  2. كل الاحترام والتقدير لجميع الطلاب والمعلمين على جهودهم الجبارة لانجاح هذه الامسية القيمة

  3. كانت جميع فقرات الامسية مميزة وخاصة القاء الطالب عدي مصطفى نهيا
    بقصيدة سجل انا عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة