جسر الزرقاء: قسم الشبيبة يعرض فيلم "خمس كاميرات مكسورة"

تاريخ النشر: 13/06/13 | 4:00

ضمن فعاليات قسم الشبيبة في المجلس المحلي جسر الزرقاء، تم مؤخرا عرض فيلم "خمس كاميرات مكسورة" للمخرجين السيد عماد برناط، ابن قرية بلعين الفلسطينية قضاء رام اللة، والسيد غاي دافيد، مخرج سينمائي وناشط سلام.

وحضر العرض الذي احتضنته قاعة المركز الجماهيري، جمهور كبير من النساء والرجال وأبناء الشبيبة. وقد ﻻقى الفيلم استحسان جمهور المشاهدين والحضور.

ويروي الفيلم "خمس كاميرات مكسورة"، والذي ترشح لجائزة الاوسكار ضمن خانة الأفلام الوثائقية في الماضي، قصة بلدة بلعين الفلسطينية، والتي تحارب الجدار الإسرائيلي الفاصل عن طريق النضال السلمي. كما يحكي قصة البلدة من خلال شخصية راوي الفيلم عماد برناط، الذي بدأ يوثق ما يحصل في بلدته عندما ولد ابنه جبريل قبل ثماني سنوات. وقد حاز الفيلم على عدة جوائز عالمية وأحدها هي جائزة السينما العالمية للإخراج.

وقال محمد حمدان عماش، مدير وحدة الشبيبة في المجلس المحلي والقائم على البرنامج: "تقوم شهريا مجموعة "شباب سينما الجسر" بعرض أفلام درامية ووثائقية من خلال "كيرن غيشر للسينما"، ونسعى من خلا هذا البرنامج الى توعية المواطنين بأهمية دور السينما في حياة الفرد وتأثيرها علية في الحياة اليومية وتأثيرها على المجتمع والرأي العام ككل، إضافة إلى تعزيز الحس الجماهيري والوطني لدى أبناء الشبيبة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة