محاضرات حول مشروبات الطاقة بإبتدائية الطيرة

تاريخ النشر: 21/10/15 | 18:00

بمبادرة من بلدية الطيرة ومن منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول أقيمت محاضرات مهنية توعوية عن مخاطر مشروبات الطاقة لصفوف الخامس والسادس في المدارس الإبتدائية العمرية، “ابو زايد” ومدرسة “الزهراء”.
حيث قدم المحاضر المختص أحمد خلايلة شرحا كاملا ووافيا عن مخاطر ظاهرة استهلاك مشروبات الطاقة خاصة في أوساط أبناء الشبيبة وتطرق خلال محاضرته عن مركبات مشروبات الطاقة وأضرارها على جسم الإنسان بشكل فوري وبشكل مستقبلي وتسببها بالكثير من الظواهر الإجتماعية السلبية.
وفي فعالية أخرى في نفس الاسبوع وكجزء من مشاريع قسم مكافحة المخدرات والكحول في الطيرة استقبلت المدارس المذكورة طلاب مشروع القادة الشباب الذين تلقوا في السنة الدراسية الماضية ورشة في موضوع تنمية المهارات القيادية ومهارات الإلقاء وتجهيزهم ليساهموا هم في مكافحة المخدرات في بلدهم.
وهذه الخطوة هي القسم الثاني لمشروع القادة الشباب وهو المشاهدة والتعلم في الحقل من خلال المحاضرات في المدارس الإبتدائية تجهيزا لمرحلة التطبيق الفعلي لها.
وتلقت مجموعة القادة الشباب التوجيه المهني من المحاضر أحمد خلايلة بعد انتهائهم من مرحلة المشاهدة وسيتم قريبا الإنتقال إلى مرحلة المشاهدة بموضوع تدخين الأرجيلة واستهلاك مشروبات الطاقة في مدارس المدينة.
وفي هذا السياق قالت منسقة مكافحة المخدرات والكحول بسمة دعاس “منذ بداية السنة الدراسية الجديدة بدأنا فعالياتنا بالكثير من المواضيع وتم تخصيص ميزانية بتوجيه من رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي لموضوع مشروبات الطاقة وتدخين الأرجيلة لجميع المدارس الإبتدائية في الطيرة”. وتم دمج طلاب برنامج القادة الشباب من المدارس الإعدادية “ب” و “ج” من نشر الوعي بصورة أوسع مستقبلا” وأضافت دعاس “أشكر جميع مدراء المدارس المشاركة الإعدادية ومركزات الموضوع في المدارس ومدراء المدارس الإبتدائية على مشاركتهم واهتمامهم بمصلحة طلابهم وسنكون قريبا بترتيب الدخول لباقي المدارس وتقديم الأفضل من أجل الحفاظ على أبناء الطيرة سالمين.

IMG-20151020-WA0012

IMG-20151020-WA0013

IMG-20151020-WA0014

IMG-20151020-WA0015

IMG-20151020-WA0010

IMG-20151020-WA0011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة