أيمن عودة: أصبح متطرفا من يطلب المساواة بإسرائيل

تاريخ النشر: 21/10/15 | 15:56

أجرى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة حوارات صحفية مع السي إن إن، نيويورك تايمز ومجلة التايمز حول أوضاع العرب الفلسطينيين داخل إسرائيل، وحول القضايا السياسية الراهنة. وأوضح عودة في لقاءاته بأن المواطنين العرب لم يأتوا إلى إسرائيل، وإنما هم أصلانيون جاءت إسرائيل إليهم، وهم كجزء من المصالحة التاريخية يناضلون من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني وفق القرارات الدولية، ونيل المساواة المدنية والقومية، وأن يكونوا جزءًا من النضال العام من أجل الديمقراطية والعدل الاجتماعي داخل إسرائيل.
وأوضح عودة بأن رأس المحرضين هو نتنياهو الذي حرّض المواطنين اليهود بأن العرب يذهبون إلى صناديق الاقتراع! وقبل أسبوع قال إن النواب العرب يرفعون أعلام داعش!! واليوم يدّعي أن المُفتي هو الذي أوعز إلى هتلر بقتل اليهود، رغم أن الجميع وأيضًا مؤرخة “يد فشيم” هاجمته بأنه يكذب بصفاقة!!
وأكد عودة في لقائه بأن الذي يطلب المساواة في أية دولة يُعتبر بالمركز السياسي، وليس بالضرورة يساريا، لأن اليساري يجب أن يكون له موقف واضح من قضايا العدل الاجتماعي. ولكن هنا في إسرائيل من يُطالب بأن تكون الدولة بجوهرها وتعريفها للجميع، يُهاجم ويُحرّض عليه ويُعتبر متطرفًا أمّا الذي يُطالب بأن تكون دولة يهودية فيُعتبر معتدلا!! ليس إنسانًا شريفًا من يقبل هذه الهيمنة المبنية على الفوقية!

aimn3wde

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة