إجتماع طارئ للتنديد بالعنف في كفرقرع

تاريخ النشر: 22/10/15 | 0:06

على إثر جريمة القتل والتي راح ضحيتها الشاب رضا محمد عثامنة، عُقد مساء الإثنين في المجلس المحلي كفرقرع إجتماعا طارئا شمل أعضاء المجلس البلدي واللجنة الشعبية كفر قرع والسادة المشايخ أئمة المساجد الأفاضل وتمثيل عن كافة العائلات في كفرقرع لمناقشة جريمة القتل التي مزقت السكينة والهدوء والأجواء الأخوية التي نعمت بها كفرقرع في الفترة الاخيرة.
وأصدرت اللجنة بيان شجب واستنكار لهذه الجريمة النكراء والتي راح ضحيتها الشاب رضا محمد عثامنة. وجاء في البيان ما يلي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم … بسم الله الرحمن الرحيم …. {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} (93) سورة النساء . بلدنا الطيب الآمن، كفر قرع تلبس الوشاح الأسود وتودع بكامل الحزن والأسى والقهر احد خيرة شبانها، المغدور والمغفور له رضا عثامنة.
هذا اليوم الأسود..اللهم لا تجعل له أخا ولا قريناً بيننا. رضا الذي رسم المجد طموحاً والإيمان مسكناً بات ضحية يد الغدر التي نالت منه بطعنات سكين الموت وسم المصير. برؤوس مطأطئة احتشدت الآلاف من أبناء كفر قرع واصطفت في مسجد النور وساحة المسجد والشوارع والمقبرة لترفع راية الشجب والاستنكار والمرارة والنقمة على كل جريمة اغتيال تخطف منا عزيزا أو غاليا. انتفاضة بوجه آفة العنف السرطانية المميتة التي تمزق فضاء السكينة لعائلة المغدور وعائلة كفر قرع الطيبة.
إنّا على فراقك يا رضا لمحزونون، فأنت ضحية التهور والتسرع ونزوة ووسوسة الشيطان نحو طريق لا رجعة منه، ضحية مرض الإجرام وسفك الدماء الطاهرة الزكية. ومن نكون حتى نقتل إنساناً ونعبث بالأرواح وهي من خالقها تُرد لباريها بيد الله عز وجل؟!
إذ قال الله تعالى عز وجل في كتابه العزيز في سورة الإسراء آية 33:”وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا”. صدق الله العظيم
في الوقت الذي يستشهد فيه أخوتنا الفلسطينيون في كل معبر وكل بلد فلسطيني برصاص قهر الاحتلال تأتي طعنات سكين المسلم لأخيه المسلم والقرعاوي لأخيه ابن البلد لتذكرنا بالمُحتل الشرس الغاشم ألا وهو العنف القاتل لياسمين أرواحنا ولشغف الحياة بين الناس، لتسطر لحظة غضب وتعاسة مصائر عائلات بأكملها ولتكون النهاية دمار ومرار وحزن ابدي لأهل الفقيد ودمار لعائلة المجرم الغاشم.
تعازينا لأم الفقيد التي سهرت وربت وأغدقت بالحب، تعازينا للوالد الثاكل المقهور والأخوات والأخوة المحزونين والذين يبكون رحيل الغالي ويستحضرون لحظة صراخه لوداعهم لحظة الغدر عبثاً.
مهمتنا كبيرة وحزننا اكبر واكبر. لا لتأجيج الأرواح ولا لشحن الشباب نحو خطوات لا تحمد عُقباها. مهمتنا تربية أولادنا على الدين الإسلامي الحنيف قولا وفعلا، فحيث يحضر الإيمان تهرب الموبقات وسيدها القتل. لا ولن نعزف على وتر القبيلة والانتقام فينا، لأن الإسلام والإيمان فينا أكبر.
لن نسامح تلك اليد المجرمة التي أمسكت السكين واختارت بمحض إرادتها اغتيال شاب يافع. ليكن حديثنا تهاني الأهل بنجاحاتهم وصعودهم الى مجدهم باسمين وليس ان نرش قبورهم بالياسمين، سنقوى حين ندرك أن التصدي للعنف هو رسالة وطنية دينية بوجه التهديد الاستراتيجي الذي يلبس زي العنف والقتل، حينها فقط سنجتث هذه البؤرة ومصنع خفافيش الظلام.
وداعاً رضا…كل الأسف لأن اسمك كُتب بالأحمر على سجل السواد. نوصيكم الا تلجأوا للعنف لابراز الأنا ، هذه ليست طريقتنا للطريق السوي.
لنكن كالسور والسد المتين جميعا لحقن الدماء وإغلاق دائرة العنف.   اللهم اسكن الفقيد فسيح جنانك والهم أهله وذويه من بعده الصبر والسلوان.   نعلنها دويا أن عائلة كفرقرع برجالها ونسائها وبكهولها وأطفالها موحدة ضد كل من تسول له نفسه بتمزيق النسيج الاجتماعي الأخوي المتين وتقف وقفة رجل واحد سدا منيعا أمام مثل هذه الأعمال الغاشمة وتصدرها كلمة رجل واحد كفرقرع لم ولن تتهاود مع من يقوم بمثل هذه الأعمال أو يساندها “.

Untitled-bnorami2

mjls (1)

mjls (2)

mjls (3)

mjls (4)

mjls (5)

mjls (6)

mjls (7)

mjls (8)

mjls (9)

mjls (10)

mjls (11)

mjls (12)

mjls (13)

mjls (14)

mjls (15)

mjls (16)

mjls (17)

mjls (18)

mjls (19)

mjls (20)

mjls (21)

‫14 تعليقات

  1. يقول تعالى : (لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ) .. [المائدة : 28]

  2. انا لله وانا اليه راجعون
    إنّا على فراقك يا رضا لمحزونون،حسبي الله ونعم الوكيل

    وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا . لن نسامح تلك اليد المجرمة, ولن نناصر العنف مهما كانت الاسباب وتعددت؟نحن نستنكر وبشدة لهذه الجريمة النكراء والتي راح ضحيتها الشاب رضا محمد عثامنة.لاهله الصبر والسلوان” اللهم اخلفهم خيرا.

    وداعاً رضا……مؤقتا, فكلنا لله راجعون بامل اللقاء بك بجنان النعيم.
    فلتكن مطمئنا لروحك الرحمة والمغفرة, اننا سنقف يدا واحدة لمواساة احبائئك واهلك,راجين المولى عز وجل ان يجازيهم خير الجزاء عنك. وان يقويهم ويثبتهم على الدعاء والتسبيح والاستغفار

  3. ممتاز وكل الاحترام- ولكن هل يوجد خطوات فعلية؟ هل يوجد بحث عميق للأسباب الجذرية (الانترنت- المفهوم الخاطئ للرجولة وتشويه هوية شبابنا- انقطاع الاهل عن اولادهم والانهماك بثقافة الاستهلاك- انعدام الأطر الرياضية الجادة التي تسمح بالتخلص من الطاقة الجسدية المكبوتة وتعلم اللعب مع الاخرين وتقبلهم- هل يوجد مسح للأطر الموجودة في البلد والتي من الممكن تفعيلها حسب تقسيم مهام واضح وتفعيلها وليس فقط ان نقبض المعاش؟ هل هناك تخطيط لخلق اطر اخرى تتعامل مع الموضوع- هل يوجد تنظيم لبرنامج شامل تتكاتف به كل الأطر وكل يأخذ مهمة على عاتقه بحسب قدراته وموارده- هل يوجد تأطير زمني واجتماعات دورية للتقييم والمراجعة- هل يوجد هناك نموذج من الممكن التعلم منه؟ هل يأخذ الاهل دورهم؟ اين المحاضرات الدورية في المدارس لتأهيل الاهل בית ספר להורים لكي يعرفوا كيفية التعامل مع التربية والمراهقة والانترنت والتقرب من الابناء؟ اين المسرحيات الهادفة؟ اين خطب الجمعة من ذلك؟ اين مجموعات الاهالي المتطوعة والتي تستطيع ان تجوب شوارع القرية في ساعان الليل للتواصل مع الشباب المتسكع؟ واين تفعيل الجزاء القاسي العربي بحق كل عائلة بأكملها في حال قتل فرد منها لكي نردع الاخرين من مجرد التفكير بذلك؟ المؤسسة الحاكمة يا سادة لا يجب التعويل عليها لفرض القانون لأن هدفها ان نتحول الى عشوائيات كالبرازيل لا يحكمنا الا قانون الغاب- ارجو ان لا تكون الاجتماعات هذه فقط كردة فعل ومن ثم القيام بفعاليات تنفيسية مارقة-

  4. فعلا لك كل الشكر اخت رفيقه لم يبقى شئ اقوله !!!! يا ريت كل اب وام يهتمو باطفالهم لانهم غدا سيصبح الطفل شاب ليست المسؤوليه على المعلم ودرس خصوصي وعلامات وارقام نحن نريد اخلاق نعم اخلاق

  5. ربوا اولادكم منيح ساعتها ما بنوصل هيك وضع اطلعوا على الشوارع وبتفهموا شو وضع الامة الله يرحم المغدور ويغفر له

  6. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة كل واحد يدير بالو ع أبنائه وبﻻش يضلو ديري بشوارع الزمن اليوم اﻻهل ﻻ بسالوا اوﻻدهم سعر الذرة بيش اتقوا الله في أبنائكم هي امانه من الله تعالى حافظوا عليها

  7. بصراحه الاهل مش سائلين المهم يسهرو مع اصحابهم والاولاواد الله بعلم وين قبل لما كنا نمرق من البلد الساعه 10 ما كان في حدا بالشارع اليوم بتمرقو من البلد الساعه 12 بتفكرو الساعه 7 حتى اولاد في الابتدائيه بالشوارع مع دراجات وكانها الدنيا الظهر الاهل لازم يمنعو اولادهم السهر بعد العشاء ويقعدو يسهرو معهم مثل ما كانو الاهل زمان الكل بحاجه للترابط الله يصلح الامور

  8. جواب لمن سأل عن اي نساء تتكلمين -وجوابي قصير وبسيط : مواطنات من سكان هذا البلد اللواتي تتهافتون على اصواتهن يوم الانتخابات وهن ايضاً من يفقدن اولادهن بمثل هذه الحوادث ،المغيبات عن القرار باهم الامور اللتي تخص مصلحه البلد وسكانها -للمعلومه فقط

  9. كل الاحترام للسيده رفيقه وكل ما ذكرتي يصلح لان يكون برنامج كامل يستوفي احتياجات اولادنا واختواء كل ما نعاني منه من اهمال وتهميش لقضاياهم . ابدعتي

  10. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ان شاء الله والله يصلح شبابنا ويسامح ابن بلدنا وابن ديننا.
    كل الاحترام للعاملين والمعلقين ذكورا واناث.
    قد ابدي بعض التهور بكتابتي قد تغيظ البعض ولكني لا استطيع السكوت ﻻن الحل موجود داخلنا ولكننا ﻻ نتجرا اﻻ ﻻظهار المحقوق وﻻ ناخذ اﻻسباب حتى وﻻ نعطيها اهميه كافيه.
    ﻻﻻ بد ان انوه اننا مستهدفون جميعنا بهدف تفرقه الامه العربيه والاسلاميه في البلاد خاصه فنحن كاغصان الشجر ان حاولت كسرها بمفردها لحطمتها بسهوله ولكن لو جمعتها بعصبه واحده سيكون من الصعب جدا كسرها ستكون متينه امام كل من اراد لها الشر.
    يا اخواتي احببتت ادراككن للحقيقه لكن احببت تذكيركن ان الامه الصالحه تكون نتاج بيت صالح متماسك ﻻ تغره الاقاويل والادعاءات الكاذبه بتهميش احد افراد العائله ومناشدة المسمى بالمساواة.
    ﻻ زال من ﻻ يرغب بنا بهذه البلاد يحاول تفكيك العائله من خلال ادخال بعض هتافات المساواه بين الرجل والمراه.ﻻ اقتنع فنحن متسوين

  11. نحن متساوين في العائله فالاب جنى والام بناء الاب عليه مشقه كسب لقمة العيش والام تبني العائله الصالحه والسلف الطيب المتمسك بجذوره.
    اين نحن من هذا اصبح الاب والام جنى والشارع بناء ﻻ مكان للتربيه فان استطاع ابناءنا رايتنا ساعتين في اليوم ستكون هناك دهشه عجيبه نراها غير طبيعيه.
    عليكن باليقظه ايتها الامهات الاتي غرتكن اكاذيب قوانين المساواه المزعومه لنكن متساوين اوﻻ في الدوله وبعدها لنبحث عن ما هو لصالحنا ولصالح عائلاتنا وﻻ تنسين ايتها الامهات ان خوف المؤسسه اﻻسرائيليه خاصه ليس منا بل من تربيتكن الصالحه ﻻبنائكن ﻻنهم هم مستقبلنا والمكملين لما بدانا به من بناء امه صالحه.
    رجاءا عليكن باليقظه وﻻ تهملن حساب رب العالمين.
    بالتوفيق ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة