الشرطة تؤكد على التعايش والترابط بين القطاعات المختلفة

تاريخ النشر: 19/10/15 | 10:38

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: على خلفية العملية والهجوم الذي وقع أمس الاحد في محطة الحافلات المركزية بمدينة بئر السبع وعقب افصاحنا عن بينات هوية الذي نفذ الهجوم والذي اجهز عليه خلالها من قبل قوات الشرطة والأمن، بادر قائد شرطة منطقة الجنوب اللواء يهورام هاليفي بحديث مع قيادات ووجهاء قطاع المجتمع العربي البدوي في الجنوب مشيرا خلاله الى التعايش البارز ما بين المواطنين اليهود والبدو الذين يعيشون جنبا إلى جنب بالبلاد عامة وهناك خاصة. منوها الى ان أفضل أبناء المجتمع العربي البدوي يؤدون الخدمة في سلك الجيش والشرطة، مساهمين في الحفاظ على أمن الدولة.
والى ذلك ليس بغني عن الإشارة الى ان السلوك المتطرف من قبل شخص واحد ممنوع ان يلقي بظلالة على قطاع بأكمله مع تأكيدنا على ان التعايش ما بين قطاعات المجتمعات المختلفة ينبغي الحفاظ عليها بكل ثمن، وهذا هو ذخر استراتيجي، في اي مجتمع متعدد الثقافات وكما هو الحال ببلادنا.
هذا وأدان وجهاء البدو حوادث العنف، مشيرين الى ان أفراد المجتمع الذين يشاركون في تنفيذ مثل هذه الأحداث والعمليات المرفوضة جملة وتفصيلا هم على خطأ ويلحقون الضرر بقطاع كامل.
كما واشار اللواء هاليفي مؤخرا الى إن القوات الكبيرة من الشرطة المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة الجنوبية تستمر بإحباط الأعمال ومن أجل منع وقوع ضرر على السلامة العامة. وهجوم الليلة الماضية في بئر السبع، فضلا عن العديد من الهجمات التي وقعت في جميع أنحاء البلاد في الآونة الأخيرة، يبين للمرة الأخرى أن يقظة المواطنين والاستجابة السريعة والرد وعزم افراد الشرطة والامن تنقذ الأرواح وتقلل من الفقدان.
هذا ويشدد امام كافة افراد الجمهور وليكونوا على بينة بان الشرطة لن تسمح ولا بأي شكل من الأشكال ان يأخذ طرفا او طيفا او عنصرا ما القانون بأيديه. هناك تعاون ناجع فعال ما بين المواطنين والشرطة وهو أمر ضروري. وقد أثبت هذا التعاون نفسه أكثر من مرة وأنقذ حياة العديد من المواطنين.

shor6hbukja3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة