غوغل تستضيف طلاب مدرسة الزهراوي إكسال

تاريخ النشر: 18/10/15 | 8:30

ضمن إطار برنامج “Globe” العالمي، بتنظيم ورعاية السفارة الأمريكية في إسرائيل، توجه طلاب “القيادة العلمية في مدرسة الزهراوي” الخميس الفائت إلى شركة جوجل في مدينة تل-أبيب، حيث اُستُضيفَتْ رائدة الفضاء (Mrs Sunita Williams) من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
وقد كان في استقبال طلاب الزهراوي مندوبة شركة جوجل سريت عومر وممثلة عن السفارة الأمريكية بالإضافة إلى المنسق القطري لمشروع “Globe” الدكتور فريد حمدان، ومركزة المشروع السيدة اورلي هلبرين.
تم اُفتتِاح اللقاء بكلمة من ممثلة السفارة الأمريكية، السيدة سارة چونزالس، حيث رحبت بجميع المشاركين، واكدت الدعم الكامل للسفارة لمثل هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على الطلاب وتقرب ما بين الشعوب. وبعد ذلك استمع الطلاب لمحاضرة شيقة لرائدة الفضاء، السيدة سونيتا وليامز من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والتي أسهبت في حديثها خلال المحاضرة عن ماهية عمل رواد الفضاء، وتطرّقت إلى الأبحاث التي تجرى في الفضاء، والتي هي ثمرة جهود وتعاون دولي مشترك: أمريكي، روسي، ياباني، صيني وغيرها من الدول. وعرضت مقطع من رحلة الى الفضاء استغرقت ستة اشهر. عرضت خلاله اسلوب الحياة داخل المركبة الفضائية، وداخل محطة الأبحاث الفضائية، وتحدثت عن المشاكل والتحديات التي يواجهها رائد الفضاء قبل، خلال وبعد العودة للأرض، كمشكلة كسل العضلات وعدم القدرة على السير التي تصيب رائد الفضاء بسبب فقدان الجاذبية.

dcc (1)

dcc (2)

dcc (3)

dcc (4)

dcc (5)

dcc (6)

dcc (7)

dcc (8)

dcc (9)

dcc (10)

dcc (11)

dcc (12)

dcc (13)

dcc (14)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة