الحركة الإسلامية تحيي ذكرى الإسراء والمعراج في الرملة

تاريخ النشر: 09/06/13 | 6:26

أحيت الحركة الإسلامية في مدينة الرملة مساء يوم الخميس الموافق 27 رجب 1434 ذكرى حادثة الإسراء والمعراج في أمسية إيمانية طيبة في مسجد الزيتونة.

افتتح الاحتفال الشيخ علي الدنف – عريف الأمسية- الذي رحب بالحضور وتحدث عن الرباط الوثيق بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام، كما وتحدث عن أهمية الرباط في المسجد الأقصى الأسير وزيارته مع العلم أن ملايين من العالم العربي الإسلامي من يتمنى أن يصلى ركعتين في المسجد الأقصى، فعليه فمن الواجب علينا أن نعزز تواجدنا في المسجد الأقصى. من ثم كانت تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للشيخ حامد صرفندي.

الكلمة المركزية كانت للشيخ مهدي أبو لبن إمام مدينة الرملة ، حيث قال:" ان الله سبحانه وتعالى اصطفى واختار وفضل مخلوقات على أخرى، فقد فضل بعض الرسل على بعض، وفضل مساجد على مساجد أخرى وفضل بلاد على بلاد، وقد جعل الله هذه الأرض المقدسة ، حيث بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ، من البلاد المفضلة عنده سبحانه حيث جعلها ارض المعراج وارض المحشر والمنشر، وعليه فان وجودنا على هذه الأرض الطيبة الطاهرة بمثابة رباط نؤجر عليه إلى يوم القيامة، شريطة أن نتبع تعاليم ديننا الحنيف والشريعة السمحاء".

في الختام كانت وصلة فنية للفرقة الهدى وقد أتحف الحضور كل من الشيخ حامد صرفندي والأخ عبد الله أبو لبن بالنشيد الإسلامي ونشيد الإسراء والمعراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة