إشعال النار في قبر يوسف في نابلس

تاريخ النشر: 16/10/15 | 6:53

أشعل فجر اليوم الجمعة شبان غاضبون النار في قبر يوسف في مدينة نابلس وهو مقام إسلامي يقدسه المستوطنون اليهود , حيث قاموا حسب مصادر صحفية فلسطينية باقتحامه والقوا داخله عددا من الزجاجات الحارقة، مما ادى لاشتعال النيران فيه وذلك احتجاجا على ممارسات المستوطنين، ورفضا للقرار الإسرائيلي بهدم منازل أسرى فلسطينيين متهمين بتنفيذ عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين . واضافت المصادر ان قوات من الشرطة الفلسطينية والاطفائية وصلت الى مكان الحادث، وقامت باخماد النيران فيما قامت الاجهزة الامنية بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث .
وكانت مسيرة غاضبة قد جابت شوارع مدينة نابلس، شارك فيها المئات من سكان المدينة، رفضا للاعتداءات المستمرة للمستوطنين، ورفضا لقرار الحكومة الإسرائيلية الأخير، بهدم منازل المتهمين في تنفيذ عملية ايتمار الفدائية. وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال وجرائمه، والمطالبة بالرد على الاحتلال والاستمرار في الهبة الجماهيرية. وتوجهت المسيرة إلى مقام “قبر يوسف” في منطقة “بلاطة البلدة”، وقاموا باقتحامها وإلقاء زجاجات حارقة نحوه، الأمر الذي أدى لاشتعال النيران بأجزاء كبيرة منه.
تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين يقومون باقتحامات متكررة للمقام الذي كان في السابق مسجداً إسلامياً، به ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات من بلدة بلاطة، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال باحتلال المقام وتحويله إلى مكان استيطاني بعد احتلال الضفة الغربية في أعقاب حرب عام 1967، ليشكّل المقام الذي يقع وسط مدينة نابلس بؤرة توتّر في المنطقة على ضوء التواجد المستمر للمستوطنين وقوات الاحتلال في المكان، وما يتعرض له المواطنون الفلسطينيون سكان الأحياء المجاورة للمقام من مضايقات واستفزازات باستمرار.
xde (1)

xde (2)

xde (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة