النائبان صرصور وغنايم يشاركان في المؤتمر الوطني لمناهضة الخدمة المدنية والعسكرية "

تاريخ النشر: 09/06/13 | 6:44

شارك الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، صباح السبت 8.6.2013 ، في " المؤتمر الوطني لمناهضة الخدمة المدنية والعسكرية وكافة أشكال التجنيد " ، وذلك في مقر المتابعة بالناصرة، وانبثق عنه مجموعة من القرارات الوحدوية التي تصب جميعها باتجاه التأكيد مجددا على رفض هذه المشاريع السلطوية . كما وحضر النائب مسعود غنايم وقائع المؤتمر .

في كلمته أمام المؤتمر قال الشيخ صرصور :" مسؤوليتنا أمام شبابنا أن نجد لهم فعلاً ما يمكن أن يفتح لهم الأبواب لتحقيق ذاوتهم وبلوغ غايتهم في المجتمع وفي مجالات التحصيل العلمي المختلفة ، على ما اعتقد هذا هو ما يجب علينا أن نفعله من هذا المؤتمر وفي الخطوات المستقبلية القادمة".

وأضاف :" نحن أمام مهمة صعبة في التصدي لهذا المشروع الخبيث ، فيتوجب علينا العمل معاً ووضع استراتيجيات للتخفيف من أضراره لأن منع سن القانون مهمة شبه مستحيلة ، مؤكداً على ضرورة تكثيف الوعي لدى الشباب والشابات لتحذيرهم من الأهداف المبطنة لهذا المشروع . ".

وأكد على الثقة الكاملة بوعي شباب وشابات المجتمع العربي ، وبقدرتهم على الوقوف بحزم أمام محاولات الترويج للمشروع كما لو انه سيكون الخلاص للمجتمع العربي من أزماته ، وبانحيازهم الكامل للثوابت الدينية والوطنية والقومية لمجتمعهم في مواجهة سياسات التغريب والأسرلة التي تمارسها حكومات إسرائيلي المتعاقبة .

كما ودعا الشيخ إبراهيم صرصور المؤسسات الوطنية العربية في الداخل إلى صياغة مشروعها العربي الخاص للخدمة التطوعية في المجتمع العربي بعيدا عما تخطط به إسرائيل ، وتجنيد كل الإمكانات المادية والمنوية لحماية الشباب العربي من الوقوع في براثن المخطط الإسرائيلي .

هذا وتحدث في الجلسة الأولى للمؤتمر والذي نظمته "لجنة مناهضة الخدمة المدنية وكافة اشكال التجنيد" المنبثقة عن "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" بالتعاون مع "الحملة الأهلية لمناهضة الخدمة المدنية" ، كل من رئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان ، والمهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ، ورئيس لجنة مناهضة التجنيد بكافة اشكاله السيد محمد حسن كنعان ، فاجمعوا على وجوب رفض هذا المشروع الذي يهدف الى تشويه للهوية الفلسطينية داخل الخط الاخضر .

في الجلسة الثانية في المؤتمر تحدث فيها اصحاب اختصاص وتجربة في موضوع الخدمة المدنية ، وكان من بينهم الاستاذ صالح لطفي مدير مركز الدراسات المعاصرة ، ثم تحدث الاب فوزي خوري ومحمود حيادري رئيس لجنة متابعة التعليم العربي ووائل عمري عضو سكرتارية اولياء امور الطلاب.وأجمع المتحدثون على وجوب محاربة المشروع من اساسه .

وختم الجلسة رافض الخدمة المدنية الشاب عمر سعد من المغار الذي تحدث عن شعوره اتجاه الخمة المدنية وعن محاولة السلطة التفريق بين المجتمع العربي من خلال التجنيد ، وأكد انه يرفض وسيرفض التجنيد يوم 232014 .

بعدها جاءت جلسة ممثلي الأحزاب ، حيث تحدث كل من الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة ، النائب د. أحمد الطيبي ، الشيخ رائد صلاح ، النائب د. جمال زحالقة ، رجا اغبارية ، والأستاذ محمود مواسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة