نساء وادي عاره يوثقن النكبة مع نساء مخيمات نابلس

تاريخ النشر: 09/06/13 | 7:14

إستضافت المراكز النسويه في مخيمات نابلس "مخيم عسكر ومخيم الفارعة" نساء وادي عارة , من عارة وعرعرة وكفرقرع بعد دعوة المجلس النسائي في كفر قرع ومركز نعمات اللواء الشمالي لإحياء ذكرى النكبة سويا وذلك ضمن برنامج التواصل بين الأطراف المذكورة كان اخرها مهرجان "النساء الفلسطينيات واقع وطموح" .

تمت الفعالية في مركز النشاط النسوي في مخيم عسكر حيث قام باستقبال النساء العديد من الشخصيات الفلسطينية البارزة في محافظة نابلس ومخيمات اللاجئين من بينهم السيد تيسير نصر الله مدير عام محافظة نابلس, السيد غازي أبو شاهين مدير المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين –منظمة التحرير الفلسطينية والسيد ياسر ابو كشك ممثل عن مخيمات محافظة نابلس والسيد حسني عودة عضو في مكتب الخدمات في مخيم عسكر وعضو اقليم حركة فتح في محافظة نابلس.

قامت السيدة وهيبه صالح – رئيسة مركز النشاط النسوي في مخيم عسكر بعرض النشاطات المختلفة للمركز والتأكيد على أهمية التواصل بين النساء الفلسطينيات داخل الخط الأخضر وخارجة بالأخص مع نساء مخيمات اللاجئين اللواتي تهجرن من بيوتهن ابان النكبة الفلسطينية.

وأعربت السيدة ليلى سعيد – رئيسة مركز النشاط النسوي في مخيم الفارعة عن سعادتها لهذا اللقاء اللذي يعيدها الى حنين لا ينضب لموطنها في وادي عارة وأضافت بان صمود الفلسطينيين في الداخل يبقي لديهم الامل في العودة.

السيدة زهرية يونس مديرة مركز نعمات اللواء الشمالي قامت بدورها بتقديم الشكر لكل الهيئات الفاعلة في المخيمات والتي تعزز صمود أبناء شعبنا وتحثهم على اتمام مسيرة العلم والتقدم. وعبرت عن رغبتها باستمرار هذا التواصل بين النساء الفلسطينيات عبر الحدود التي وضعتها السياسات الاسرائيلية.

من جهتها قالت السيدة اعتدال مصاروة المستشارة لرفع مكانة المراة في مجلس محلي كفرقرع أن هذه الفعاليات من شانها تعزيز الهويه الفلسطينية والشعور بالانتماء لشعب يصر على وحدته رغم الشتات الذي اصابه وان المجلس المحلي في كفر قرع رئيسا وادارة يشجعون على دعم الروابط الفلسطينية بين ابناء الشعب الواحد وتبادل الخبرات والمعلومات.

خلال الفعالية استمعن الى شهادات من نساء فلسطينيات عايشن النكبة من مخيمات اللاجئين واخريات من كفر قرع وعاره –عرعره وتم توثيق هذه الشهادات بتصوير فيديو.

السيدة منال يحيى رئيسة المجلس النسائي في كفر قرع شكرت كل السيدات اللواتي ساهمن باعطاء شهادتهن على النكبة وأوضحت بان هذا الماضي هو اساس الحاضر والمستقبل ومن لا يعي الجذور لن يهنئ بثمار في المستقبل.وأضافت أنها تثمن غاليا هذا المجهود التي قامت به المراكز النسوية في مخيمات نابلس في دعوتنا وحسن استقبالنا.

بعد ذلك قامت النساء المشتركات بجولة ميدانية في مخيم عسكر قمن بخلالها بالتعرف على مؤسساته والتعرف على مناحي الحياة المختلفة.

واختتم اليوم بوجبة غداء مشتركة في منتزه الباذان حيث تم تناول الغداء والاستماع الى أغاني تراثية من قبل النساء المشاركات تدعو الى محبة الوطن والتمسك بالارض.

‫4 تعليقات

  1. كم جميلة ورائعة تلك الوجوه اللتي خط عليها الزمن تجاعيده ورسم بين ثناياها قصصه العابره مع التاريخ
    فعاليه حلوه ومباركه حبذا لو تضعون فيديو لنسمع ونتعلم من جداتنا الفاضلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة