أُمسية أندلسية بإعدادية الاندلس في باقة الغربية

تاريخ النشر: 05/06/13 | 23:48

نظمت مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة "أمسية أندلسية تحيي الماضي وتبرز الحاضر" وذلك في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي وذلك لتعميق معرفة الطلاب بالأندلس التاريخية من جهة وللتعرف بانجازات مدرسة الأندلس من جهة أخرى .

تخلل الأمسية كلمات لمدير المدرسة المربي عادل اشقر الذي رحب بالضيوف موضحاً ان الأندلس هي الفردوس المفقود الذي شهد نهضة علمية وادبية لا مثيل لها والذي تجلى فيه التعايش بين الشعوب والذي امتاز بجماله وجمال عمرانه الذي ما زال شاهداً حتى يومنا هذا .

وعليه فالمدرسة تطمح في توفير ما ذكر لطلابها كما وشكر أعضاء الهيئة التدريسية والقائمين على الاحتفال على حسن التنظيم والأداء والطلاب على تعاونهم وإبداعاتهم.

وقد ضمت اللجنة المنظمة المربين : محمود مواسي ،زاهر ديك، وسام كبها،رائد ابو مخ، ايمان قعدان، ليلى غرة، شروق بيادسة .

وقد استمع الحضور ايضاً الى كلمات من السادة :

زكريا حردان –مفتش المدرسة ، سميح ابو مخ- رئيس لجنة المعارف في البلدية والسيد شريف شايب –عضو البلدية وقد زف عضوا البلدية للجمهور بشرى البدء في بناية جديدة ومميزة للمدرسة وستنتقل المدرسة اليه خلال الفصل الاول من العام الدراسي القادم والسيد زياد شرفي- رئيس لجنة الآباء في المدرسة الذين اثنوا جميعاً على مدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية وعلى قدرات الطلاب وإبداعاتهم .

كما أثنى السيد إبراهيم مواسي –نائب رئيس البلدية- على المدرسة مباركاً هذا النشاط ومعبراً عن حبه للاندلس وألقى يوسف دروبي رئيس مجلس الطلاب في المدرسة كلمة شكر فيها مدير المدرسة والمعلمين على إفادة الطلاب والاهتمام بهم.

وقدم طلاب المدرسة مشاهد وفقرات معبرة واستعراضاً لمدن الأندلس وأنشودتين عن الأندلس ومدرسة الأندلس وعرضاً كشفياً ومن ثم اجريت "مسابقة الاندلس " بين الطلاب الاربعة الذين وصلوا الى المرحلة الأخيرة في المسابقات التي أجريت في المدرسة وشارك فيها طلاب المدرسة وهؤلاء الطلاب هم : وفاء لحام ، وكريم عثامنة، وعدن عثامنة، ومريم كتانه.

وقد فازت الطالبة وفاء لحام بالمرتبة الاولى وجائزتها (1000) شيكل وكريم عثامنة بالمرتبة الثانية وجائزته (800) شيكل وعدن عثامنة بالمرتبة الثالثة (600) شيكل ومريم كتانه بالمرتبة الرابعة وجائزتها (400) شيكل .

وفي نهاية الاحتفال استمع الحضور الى الزجال الشعبي فواز محاجنه الذي اتحف الحضور بزجله الجذاب الممتع عن الاندلس .

هذا وقد عرض الطلاب نماذج وعينات لاعمالهم شملت الابحاث والنحت على الزجاج وغيرها.

ويذكر ان المدرسة كانت قد احتفلت بيوم الأندلس في المدرسة وجاءت الأمسية لتتوج هذا اليوم

تعليق واحد

  1. حلوي كثيير ونسبة الي هي احسن مدرسة بس انا مش فيها هسا انا سادس بس بدي اجي عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة