الشرطة تطلق فعالياتها بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في اريحا

تاريخ النشر: 05/06/13 | 23:20

اطلقت الشرطة في محافظة اريحا والأغوار اليوم سلسلة فعاليات وأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والذي يصادف في الخامس من حزيران من كل عام .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان هذه الفعاليات تأتي في اطار اهتمام قيادة الشرطة بالحفاظ على البيئة ونشر التوعية في صفوف منتسبيها و المواطنين على حد سواء ، وكمساهمة منها في الجهود الرامية لنشر ثقافة احترام القوانين البيئية وعدم الاعتداء عليها وأيضا صيانة البيئة وتحسينها " .

وشملت الفعاليات حملة لزراعة الاشجار الحرجية والمثمرة التي تبرعت بها مديرية الزراعة في المحافظة ، في مديريات شرطة المحافظة ومراكزها ، وشارك فيها عشرات الضباط والصف والأفراد من كافة الادارات ، كما نظمت الشرطة حملات نظافة خارج مراكزها وفي محيطها والتخلص من النفايات الصلبة والعضوية في مواقع محددة وتشجيع السكان على ذلك عبر لقاءات مجتمعية .

كما وزعت دوريات الشرطة المحمولة والراجلة منشورات ومطويات توعية اعدها فرع العلاقات العامة والإعلام على السائقين والمارة وأصحاب المحلات التجارية ومراكز توزيع الصحف اليومية بحيث توزع على اكبر عدد من المواطنين وربات البيوت ، وتحتوي هذه النشرات على ارشادات ومعلومات هامة للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومن عدة نواحي ممكنة التطبيق .

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة الى ان الشرطة لديها رؤية ورسالة سامية ببناء شراكات مع المجتمع المحلي بمؤسساته العامة والخاصة والأهلية والجمعيات والمراكز النسوية والشبابية ، وذلك في سبيل تحقيق الرفاهية عبر توفير الامن والحياة الكريمة وتحسين جودتها ، والبيئة تشكل احدى المرتكزات الاساسية في هذا المجال .

وشارك في الأنشطة قائد وحدة الشرطة الخاصة الرائد بشار بني مطر و مدير الشؤون الإدارية الرائد شادي هواري ومدير وحدة حماية الأسرة النقيب منتصر بني عوده وضباط وحدة الحراسات والمرور .

ومن جهته اكد مدير العلاقات العامة والاعلام النقيب اياد دراغمة ان هذه الفعاليات ليست موسمية ولا مرتبطة في يوم واحد فقط ، حيث ان الشرطة لديها دائما برامج توعية في العديد من المجالات الشرطية والأمنية ، وان مردود هذه الانشطة والنشرات سيكون لها اثر كبير في صفوف المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة