تقرير عن الخدمات الحكومية على الإنترنت بالعربية

تاريخ النشر: 06/06/13 | 23:55

سلم مديرا صندوق إبراهيم أمنون باري سوليتصيانو ومحمد دراوشة لرئيس الكنيست، عضو الكنيست يولي ادلشطاين دراسة لصندوق إبراهيم في موضوع الخدمات الحكومية على الإنترنت باللغة العربية .

وتبين من الدراسة التي اجراها صندوق مبادرات ابراهيم أن موقع الكنيست هو الموقع الأكثر مساواة من بين 34 موقع خدمات حكومي تم فحصه. في هذا السياق، يبدو كذلك في حالة جيدة موقع كلٍّ من رئاسة الحكومة، ووزارة الأمن الداخلي، ووزارة السياحة، وخدمات التشغيل. في المقابل تبين أن اللغة العربية لا مكان لها في 11 موقعا إلكترونيا من مواقع الوزارات والسلطات الحكومية الأساسية ،من بين هذه المواقع :موقع وزارة المالية ،موقع وزارة الرفاه ، موقع وزارة الاتصال ،موقع وزارة الاديان ،وزارة التربية والتعليم والرياضة ، وزارة تطوير النقب والجليل ووزارة العلوم والتكنولوجيا.

كما اظهرت الدراسة أن ثمّة فرقا كبيرا في 13 موقعًا بين حجم وجودة النشر بالعربية مقابل اللغة العبرية: موقع كلٍّ من وزارة المواصلات، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، ووزارة القضاء، ووزارة الطاقة والمياه، ووزارة حماية البيئة، ووزارة الصحة، ووزارة البناء والإسكان، ومؤسسة التأمين الوطني، وبوّابة السلطة القضائية، ومحكمة العدل العليا، إضافة إلى موقعَي بلدية تل أبيب يافا وبلدية حيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة