يوم التربية الخاصة بمدرسة الفارابي أم الفحم

تاريخ النشر: 05/06/13 | 4:44

تألقت مدرسة الفارابي أمس الإثنين بطاقمها التربوي وعطائه المتميز في يوم للتربية الخاصة بعنوان "انا أيضا استطيع وفي عين الله كلنا سواء" فقد قام طاقم التربية الخاصة بتنظيم هذا اليوم المميز والتخطيط له حيث تجول طلاب الصفوف الاولى – الخامسة بين المحطات فكانت المحطة الاولى بإشراف المعالج وسيم عبادي بعنوان ( ما زلت استطيع) والتي تبين صعوبات الطالب الذي يعاني من العسر القرائي.

ومن ثم المحطة الثانية كانت باشراف المعالج اياد محاميد وكانت بعنوان( انا موجود) وتهدف لتوسيع الوعي عند الطلاب الاصحاء كيف يشعر الانسان ذو الاحتياجات الخاصة عند مواجهته للعقبات وكانت المحطة الثالثة بعنوان (كثير حركة لكن لي قلب كبير) باشراف المربية عبير فنادقة وتهدف لتطوير الوعي حول الاشخاص الذين يعانون من فرط الحركة وقلة الاصغاء والتركيز.

أما المحطة الرابعة وكانت بعنوان (لا تسخروا مني) وكانت باشراف المعالجة نبال اغبارية والتي قامت بتسميع الطلاب انشودة لا تسخروا مني وفعالية حول مشاعر ذوي الاحتياجات الخاصة وبعد ذلك كانت المحطة الخامسة بعنوان (لغة الاشارة )حيث قام الطلاب بكتابة اسمائهم من خلال الحروف الخاصة بلغة الصم والبكم وكانت هذه الفقرة باشراف المربية ايام وايمان جمال اما المحطة السادسة فكانت تحت عنوان (هل تقبلوني صديق )تحت اشراف المعالجة ايمان اغبارية والمحطة السابعة وكانت ( لوحة كولاج فنية )من صنع الطلاب باشراف معلم الفنون محمد ابو رقية ولم ننسى الحاسوب وحب الطلاب لهذا الجهاز فكانت للطلاب فقرة مع مربية الحاسوب المربية مها تحت عنوان( لمعلوماتك).

وفي محطة (زهرة الامل) وأشرفت عليها المربية ومستشارة المدرسة دعاء والمحطة الاخيرة كانت مع معلم التربية البدنية محمد زيد حيث قدم فقرة رياضية للطلاب على كراسي العجلات للمعاقين حركيا وهدفت لتنمية فهم ووعي الطلاب لهذه الفئة من الناس اشرف على جميع هذه المحطات وتنقل بينها المركزة والمربية ايمان ابو بكر.

وفي ختام هذا اليوم الذي كان بمثابة العرس لذوي الاحتياجات الخاصة بطاقمه المتميز، كانت هناك كلمة لمدير المدرسة السيد محمد شاكر اغبارية والذي بدوره حيا تلك الجهود ووتقدم بالشكر لطاقم التربية الخاصة في المدرسة لا سيما المربيات والمربيين, المعلمين والطاقم الطبي والمساعدات.

كما وتقدم بالشكر لاعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة على تفاعلهم وتعاونهم لإنجاح هذا اليوم وشيد بأهمية الايمان بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم معنويا وليس الشفقة عليهم, انما اتاحة الفرص لهم للنجاح والصعود نحو المجد. وكانت فقرة لطلاب الصف الثالث مع مربيتهم احلام ابو فروة بكلمات براقة حول هذه الفئة من المجتمع, وفقرة للطالب محمد من الصف الخامس حيث تلا بصوته العذب ايات من القران الكريم تتحدث عن ذوي الاحتياجات الخاصة ,وكلمة شكر وامتنان لمركزة موضوع التربية الخاصة في المدرسة المربية ايمان ابو بكر, وكلمات اخرى لبعض المربيات والطلاب حول شعورهم بهذا اليوم وما جنوه من معرفة من خلال تنقلهم بين المحطات. وفي نهاية هذا اليوم الزاخر بالمعرفة والاحاسيس اللطيفة قام طاقم التربية الخاصة باهداء معلمي ومعلمات المدرسة زهرة كهدية رمزية شاكرين لهم حسن تعاونهم.

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام وفقكم الله وجعل خطاكم وعملكم إلى الجنة إنشاء الله، كل إنسان عنده قناعه في عمله وعطاءه وتعاون بين الطاقم ينجح فهكذا انتم نجحت والى الإمام، يا ريت نلقى ولو القليل من التعاون من قبل الطاقم في مدرستنا وشكرا.

  2. كان يوم ممتع نشكر كل المعلمات والطلاب والمدير على هذا اليوم الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة