• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    امسية لذكرى النكبة في البرج – وادي عارة

    تزامنا مع ذكرى النكبة وما تحمله من معاناه الشعب الفلسطيني واستمرارا للنضال الشعبي الوطني لعرب الداخل وبحضور حشد كبير من الحضور والجماهير والشخصيات السياسية والشعبية اقامت “رابطة جذور” في عرعرة مساء امس الجمعة امسية ثقافية فنية ملتزمة في منتزة البرج احياها الفنان ألبير مرعب وفرقته وذلك احياء لذكرى النكبة الفلسطينية 62 و التي تصادف اليوم السبت.

    تخللت الامسية العديد من الفقرات الفنية والتي بدأتها منظمة الحفل الانسة حنين الحاج والتي قامت بالقاء قصيدة وطنية من تأليفها..

    وقالت الانسة حنين الحاج عضو رابطة جذور في كلمتها بعد ان رحبت بالحضور ان الهدف من اقامة الرابطة هو احياء الثقافة والبرامج الاجتماعية والتربوية في قريتي عرعرة وعارة والتي غابت عنها كل انواع واشكال الفعاليات الثقافية والفنية، والى اهمية احياء هذه الامسية الليلة في ذكرى النكبة وفي ظل استمرار ملاحقة قادة الجماهير العربية وهدم المنازل من قبل المؤسسة الاسرائيلية من اجل ترهيب وتخويف الجماهير العربية التي من حقها الدفاع عن الارض والوطن والحياة الكريمة.

    تلتها كلمة عضو الرابطة السيد سامر يونس والذي اكد ان حب الوطن في القلوب لا يموت وذكرى النكبة خالدة مهما حاولوا حذفها من قلوب الجماهير العربية. وقال:”ان المواطنين العرب ومنذ النكبة الاولى وحتى اليوم يتعرضون الى ابشع اشكال الظلم والاستبداد في مختلف مجالات ونواحي الحياة, من هنا تكمن الاهمية في احياء مثل هذه الفعاليات والنشاطات لتثقيف الجيل الشبابي عن اهمية الارض والوطن والتاريخ الذي يحمل في طياته معاناة ونكبة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج. وان السلام الحقيقي الشامل والعادل لا يتحقق الا بمنح المواطنين العرب في الداخل كامل حقوقهم الشريعة وحق العودة لكل اللاجئين”.

    .

    في الختام كان تتويج الامسية بفقرة مميزة وابداعية ملتزمة قدمها الفنان البير مرعب بمرافقة فرقته لتعيد لاذهان جميع من حضر الامسية تاريخ وقصة نكبة شعبنا. .

    وفي حديث اجراه مراسل موقع بقجة مع منظمة الاحتفال الانسة حنين الحاج قالت:”لقد قررنا ان ننطلق برابطة جذور الثقافية الاجتماعية التربوية تزامنا مع ذكرى يوم النكبة حيث كونا هذه الرابطة من قبل عشر اعضاء فقط كأنطلاقة حيث نامل بالمستقبل بأن تتطور وتتحول من رابطة الى جمعية” .

    ثم تابعت “لقد اسميناها بجذور لان الجذور تضرب في القاع وتحت الأرض ونرى انه اسم مناسب لما يعنيه لنا ماضينا ومدى قوة جذوره”. واضافت :” ان ما نقوم به كشبيبة هي صحوة لا بد منها حيث كان هناك خمول لفترة طويلة وربما قد كان هدوء ما قبل العاصفة وها هي العاصفة قد بدأت وان شاء الله نقوم بكل شيء ايجابي”.

    تابع وقف تاقولك في فيديو بقجة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. كتير حلو، باين انو الحفلة راقية، خصوصًا الصبية باخر صورة باين عليها شخصية على قد حالها، بالتوفيق…!

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.