مخيم اللغة الإنجليزية بأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 04/06/13 | 2:11

بأجواء رائعة ومميزة, أقيم مخيم اللغة الإنجليزية يوم الأحد الموافق 26.5.2013 في صرح أكاديمية القاسمي, وقد شاركت بذلك عدة مدارس من أنحاء المثلث والنقب. أشرف على ذلك د.علي جبارين, رئيس قسم اللغة الإنجليزية في اكاديمية القاسمي, المحاضرة د. جودي كوبرسميت, الطالبان محمود أبو عريشة ولينا عنبوسي, بالإضافة الى منظّمين ومشرفين اخرين.

لقد كان المخيم بعنوان Green Leaders, واشتمل على عدة عروض لمواهب رائعة لطلاب المدارس في قاعة مؤتمرات الأكاديمية. حظيتا حنان بلبل وولاء عاشور بعرافة الحفل الذي استهل بإنشاد الطالبتين المتألقتين عرين مصاروة وهبة أبو طعمة, حيث قدّمتا أنشودة معبّرة There must be another way. تبع ذلك كلمات قد ألقاها د.علي جبارين، د.جودي كوبريسميث و الطالبة لينا عنبوسي مبينين أهمية اقامة مخيم كهذا وأثره على تعزيز روح العمل الجماعي بين الطلاب. كما وقدّمت مندوبة من المجلس الثقافي البريطاني عرضا آخرا, وكذلك مثّلت طالبة اللغة الإنجليزية بنان عويسات دور الفلّاحة بطريقة فكاهية, من أجل أن تجسّد فكرة أهمية الطبيعة وعلاقتها بالإنسان.

بعد الانتهاء من فقرات القسم الأول من اليوم, أقيمت فعاليّات في ساحات الأكاديمية, منها المائية ومنها المتاهات وغير ذلك, والتي خلقت جوّا من التعاون والمبادرة والمنافسة بين الطلاب.

تجمهر الجميع بعد ذلك مرة أخرى في قاعة المؤتمرات استعدادا للقسم الثاني من عروض المخيم. أحد العروض المميزة لفنّ الـ Beat boxing, قدّمه الطالب ذو المواهب المتعدّدة شادي وتد, من مدرسة القاسمي الأهلية. تبِعَه عرض لمسرحيّة بيضاء الثلج لمدرسة التسامح – أم الفحم, و Green show قدّمته الطالبتان ياسمين عثامنة وتيماء عليمي من مدرسة ابن سينا – كفر قرع, وعرض ملاكمة لطلاب من أم الفحم.

أما عن مواهب الصّغار, فقد قدّم طلاب مدرسة الغزالي الابتدائية – باقة الغربية, مسرحيّة أظهرت مدى تفوّقهم باللغة الانجليزية رغم صغر أعمارهم, وقد كانت عن تأثير الحواسيب على العلاقات العائلية وعلى الحياة بشكل عام, بإشراف وتدريب الطالبتين والأكاديميتين ميساء محاميد وتقوى مقالدة.

وفي فقرة نهائية, قامت الطالبة يمان ياسين بطرح أسئلة متعلقة بأهداف المخيم, وقُدّمت الجوائز للطلاب الفائزين. اختتمت اليوم الطالبة بهاء محاميد بعرض مميز. وتم مكافأة المدارس الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى: مدرسة البيروني(جت)، الزهراوي(باقة الغربية)، ابن خلدون (أم الفحم), وكذلك تم تكريم المشرفين والمسئولين عن المخيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة