تعزيز العلوم والتكنولوجيا بمدرسة الاندلس في باقة

تاريخ النشر: 03/06/13 | 9:22

نظمت مدرسة الأندلس نشاطات متنوعة هدفت الى تعزيز العلوم والتكنولوجيا لدى الطلاب وأبرزت مدى أهمية التطور التكنولوجي في الحياة اليومية.

وفي طابور الصباح تم تخصيص وقت لطلاب المدرسة لقراءة معلومات طبية حول عناصر غذائية متنوعة وفوائدها مثل الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات وغيرها، ومعلومات هامة عن امراض مختلفة والوقاية منها ومعلومات تاريخية عن العلماء وخاصة علماء الأندلس. بالإضافة الى يوم اخر خصص للتغذية السليمة وإكساب الطلاب نمط حياة صحي وسليم ، حيث استمع الطلاب لمحاضرات عديدة في هذا المجال من قبل محاضرين من قسم الطب البديل والمكمل في أكاديمية القاسمي نذكر منهم السادة : أحمد رزق الله – عن الحجامة والطب النبوي وطرق تنقية الجسم من السموم وشفا ابو غوش – عن التداوي بالأعشاب وسهى وتد- عن أهمية شرب الماء وتناول وجبة الفطور خلال اليوم الدراسي ونسرين غنايم- عن اهمية التغذية في جيل المراهقة وشرين غنايم- عن استحضار زيوت ومراهم نباتية وأهميتها للجسم.

تقسمت الفعاليات على يومي قمة خصص أحدهما لإجراء تجارب علمية في مركز العلوم والآخر شمل محطات تعليمية تضمنّت ملصقات علمية قام الطلاب بإعدادها كما واحتوت الملصقات على غالبية المضامين التعليمية في منهاج العلوم للمرحلة الإعدادية.

ونذكر ان التجارب قسمت الى اربعة اقسام وهي: المجهر- حيث قام الطلاب بتحضير شرائح مجهرية لخلايا نباتية وحيوانية ثم قاموا برؤية كائنات صغيرة مثل الحشرات من خلال العدسات المكبرة والطاقة الكهربائية، الطاقة الخضراء حيث قام الطلاب بأجراء تجارب حول التحليل الكهربائي للأملاح واستعمالات الطاقة الشمسية والطاقة الخضراء ( طاقة الرياح)، استحضار الغازات الموجودة في الهواء ((Co2,H2,O2 والكشف عنها وفصل المخاليط بواسطة (الكهرباء الترشيح والتصفية).

وقد شكر مدير المدرسة المربي عادل اشقر القائمين على هذه النشاطات في المدرسة والمحاضرين معربا عن ارتياحه للتعاون القائم بين المدرسة ومركز العلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة