حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القران الكريم

تاريخ النشر: 02/06/13 | 23:22

ثلة من طلبة القدس الشريف بلغ عددهم 100 طالب وطالبة، جو من الفرحة الممزوجة ببركة القران الكريم، وجمهور طيب ضم العديد من الوفود، هذه هي ملامح الاحتفال الذي أقامته مديرية التربية والتعليم في القدس الشريف يوم الخميس الماضي تكريما للفائزين في مسابقة حفظ القران الكريم في المسجد الأقصى المبارك بالتعاون مع "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات".

قسمت المسابقة إلى عدة أقسام ، القسم الأول من الصف الأول حتى الصف الثالث حفظوا جزء عم ،القسم الثاني : من الصف الرابع حتى الصف السادس حفظوا جزأين وسورة المنافقون ،القسم الثالث : من الصف السابع حتى التاسع حفظ ثلاثة أجزاء وسورة لقمان ،القسم الرابع : من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر حفظ أربعة أجزاء وسورة الإسراء وقد حققت المسابقة الهدف المرجو وسط حضور مميز وقد شارك في التحكيم مجموعة من الحفظة لكتاب الله تعالى ومن أصحاب الاختصاص.

تولى عرافة الاحتفال المدرسة نادين صبن لبن من مدرسة الفتاة اللاجئة الأساسية "أ"، حيث رحبت بالحضور الكريم وأستهل الافتتاح بتلاوة القران الكريم ألقاها الطالب أحمد حامد من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية. بعدها قام الحضور وألقوا السلام الوطني الفلسطيني في ظل من الحماس والتفاعل.

ألقى أولى الكلمات نائب مدير التربية والتعليم في القدس الشريف الأستاذ خالد حماد حيث أبتدأ كلمته قائلا "أوجه جزيل الشكر لمؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات، وأثنى على دورها الرائد في المسجد الأقصى وخاصة في حلقات تحفيظ القران الكريم، كما وادعوا كل الطلاب والطالبات للمشاركة الدائمة في مسابقات تحفيظ القران الكريم لأن في ذلك أجر".

بدوره أعرب رئيس مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات أ. جمال الرشيد عن مدى سعادته وفرحته بهذا الانجاز العظيم حيث قال في كلمة ألقاها "باسمي وباسم مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات نبارك للفائزين في مسابقة حفظ القران الكريم، كما نبارك هذا الجهد المتعاون فيه بين مؤسسة عمارة ومديرية التربية والتعليم ونسأل الله دوامه خدمة لكتاب الله والمسجد الأقصى المبارك، كما ونتقدم بالشكر للمعلمين والمعلمات الذي قدموا جهدهم في تعليم وتحفيظ القران الكريم ونذكركم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم القران وعلمه".

بعد إلقاء الكلمات، جرت فقرات فنية وابداعية حيث تقدمت الطالبة تماضر دويات من مدرسة بنات أبو بكر الصديق الثانوية وألقت قصيدة شعرية تحت أسم "سلام على أهل الهمة"، حيث ألهبت مشاعر الحضور وتميزت بحضورها الرائع.

ومن ثم قدمت فرقة الشام للفن الاسلامي وصلة مميزة بعنوان "هو الحق يحشد أجناده"، وبعد ذلك قامت مدرسة الروضة الحديثة الاسلامية بتقديم عرض مسرحي باسم "انصروا القران". وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في المسابقة، والمدرسين والمدرسات والمدارس التي شاركت في هذه المسابقة الطيبة.

اعداد: أحمد أبو الحوف، تصوير: عمارة الأقصى والمقدسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة