فريج: آن الآوان لأن يستيقظ المستشار القضائي للحكومة من سباته ويتحمل مسؤولياته في محاربة العنصرية!

تاريخ النشر: 02/06/13 | 9:00

طالب عضو الكنيست عيساوي فريج المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، بـأن يستيقظ من سباته وأن يتحمل مسؤولياته القانونية في محاربة آفة العنصرية وعدم ال صمت والمرور مر الكرام على مظاهر العنصرية التي كشف النقاب عنها في مجمع "سوبرلاند"!

وقال النائب فريج، في تعقيبه على ما كشفت عنه بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عن "تخصيص أيام لليهود وأخرى للعرب في السوبرلاند"، إن المستشار القضائي للحكومة، فاينشطاين، لم يثبِت حتى الآن أن مسألة العنصرية المتفشية ضد المواطنين العرب يثير لديه أي اهتمام أو قلق! و

وأضاف النائب فريج: قبل شهر بالضبط توجهت إلى فاينشطاين وطالبته بأن يمنع الحاخام الرئيسي لمدينة صفد، الراب شموئيل إلياهو، المعروف بمواقفه وتصريحاته وممارساته العنصرية الخطيرة، من التنافس على منصب الحاخام الرئيسي للدولة، لكن ها قد مضى شهر كامل والمستشار القضائي لا يزال يلتزم الصمت التام، بينما يقترب هذا الراب العنصري، أكثر فأكثر، نحو الفوز بالمنصب!!

وأوضح النائب فريج: إنه إذا كان قادة الحكومة والدولة وأذرعها المختلفة، وخاصة المسؤولة عن تطبيق القوانين بالتساوي، يلتزمون الصمت ويملأون أفواههم بالماء حيال الظاهر العنصرية المتفشية والمتصاعدة في البلاد، فلا عجب أن البلاد تتدهور، باستمرار، إلى مستويات متردية جدا من الفلتان الأمني والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة