ام الفحم: إنطلاق معرض صور الأسرى بالمركز الجماهيري

تاريخ النشر: 02/06/13 | 22:33

إنطلق أمس الأحد في المركز الجماهيري ام الفحم معرض وصور لوحات الاسرى ,والذي افتتحته مجموعة قمم وهمم التابعة لوحدة الوالدية والأسرى بالتعاون مع مؤسسة يوسف الصدّيق لرعاية الأسير.

وشارك في الإفتتاح، المئات من الطلاب الثانويين وأسرى محررين وأهالي أسرى قابعين في السجون، اضافة الى الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات للأسرى الشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة ، والشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم.

ورحبّت عريفتا الحفل ريما شاكر وغدير سعادة بالحضور وشكرن المشاركين على تلبية الدعوة لطرح قضية الاسرى على جمهور الطلاب الثانويين ليصل صوت أسرى الحرية الى كل شرائح مجتمعنا الفلسطيني.

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة قدّمها الشيخ يوسف إدريس, فيما رحّب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم في كلمته الافتتاحية بالحضور وأثنى على جهود مجموعة قمم وهمم للطالبات الجامعيات، ومن تعاون معهم

وفي كلمته قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية ورئيس لجنة الحريات أن قضية الاسرى بدأت منذ عام 1917م ، أي قبل عشرات السنوات التي شهدت فيها أرضنا المباركة الإحتلال البريطاني ، ومنذ تلك الأيام من وقف من أهلنا من وقف في وجه الاحتلال البريطاني ، ثم جاء الاحتلال الاسرائيلي ، وضع كل ظلمه وشرّه على أرض أهلنا في القدس وأكنافها والمسجد الأقصى وأكنافه ، فقام من قام من أحرارنا ومن حرائرنا في وجه الاحتلال الاسرائيلي ، وأؤكد سلفا وأقول أن مدرسة الحرية ومدرسة أسرى الحرية التي طردت الاحتلال البريطاني هي نفسها مدرسة الحرية ومدرسة أسرى الحرية التي ستطرد الاحتلال الاسرائيلي".

واختتم قائلا :" لماذا نحن نقوم بهذا الدور ، لم نستقرضه من وراء البحار ، بل انتمائنا هو الذي يوجب علينا هذا الدور ، مستشهدا بقول الرسول " فكوا العاني وأطعموا الجائع وعودوا المريض" .

بدوره شكر الأسير المحرر خالد حمدان مؤسسة يوسف الصديق التي حملت على كاهلها شعارا قولا وعملا "نحن قوم لا ننسى أسرانا في السجون"، كذلك كل من أعدّ وحضر من مجموعة قمم وهمم وكل من ساهم في هذا الجمع المبارك".

وشهد اللقاء فقرة تكريم لأسرى محررين وهم محمد عقل المصري من الطيرة ، عمار الشرشير من الطيبة ، وخالد حمدوني من طمرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة