أبو عرار: افشال سياسة التهجير تأتي بالنضال الجماهيري

تاريخ النشر: 02/06/13 | 3:30

بين النائب طلب أبو عرار خلال جلسة للآباء في مدارس العزازمة بقرية وادي النعم يوم أمس السبت، ان افشال سياسة تهجير المدارس والسكان تأتي بالنضال الجماهيري ، علما ان القصد من نية الحكومة نقل مدارس وادي النعم، انما هو بهدف الضغط على الناس للرحيل، وانه سيكون تحت امرة السكان، وناشد السكان بالوحدة، وانه ارسل لوزير التربية والتعليم جدعون ساعر، رسالة طالبه بعدم اقحام المدارس في سياسات الحكومة التهجيرية.

كما تحدث ابو عرار عن خطورة قانون برافر، وان الطلاب اصبحوا سلعة للضغط لتفريغ الارض، وإذا اردنا إفشال هذا المخطط وبالذات نقل المدارس، يفترض ان تكون وحدة وتصعيد للنضال، وعدم التقاعس، وان قضية عرب النقب أصبحت عالمية، كما يفترض التعالي عن سفاسف الأمور، وأشاد بالأهل، وبين ان النضال سيكون تصاعديا.

وتجدر الاشارة الى انه عرف الاجتماع سليمان ناصر، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة العزازمه "ب"، والذي بين للسكان الوضع القائم، والتهديد من قبل السلطات لنقل المدارس، مبينا المعارضة الكبيرة لنقل المدارس، وتهجير الاهل من وادي النعم، وبين ان النضال المشروع هو اساس المعارضة، وان على الجميع التجند.

لباد ابو عفاش، رئيس اللجنة المحلية في وادي النعم، استذكر النضال ومدى نجاحه، وذكر النضال على فتح المدخل في الشارع لقرية وادي النعم، وان على الناس التوحد، والمشاركة وبقوة في النضال الجماهيري، ومن مواقع النضال، المظاهرة التي تقوم عليها اللجنة المحلية في وادي النعم كل يوم اربعاء بين الساعة الخامسة بعد العصر، وحتى الساعة السادسة، كما ناشد بالالتزام بالأضراب الذي سيعلن عنه قريبا للمدارس، احتجاجا على نية الحكومة ترحيلها.

جمعه الزبارقة بين ان الابناء اغلى ما نملك، ونقل المدارس جزء من مخطط برافر، نحن في مرحلة مفصلية، ونحن أصحاب حق، وعلينا ان نخوض النضال موحدين.

يوسف الزيادين، عضو لجنة الاباء، بين ان مخطط ترحيل المدارس هو ضغط لترحيل للسكان، وان إرادة الشعب أقوى من الحكام، فالنضال يجب ان يكون قوي، ولو تم ترحيل المدارس يجب ان ندرس أولادنا في خيام.

وفي نهاية اللقاء فتح باب الحديث للسكان، وقد ادلى عدد من الاشخاص بآرائهم حول الية النضال، وحول الاضراب الذي سيعلن عنه قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة