أمسية عن التسامح ونبذ العنف بام الفحم

تاريخ النشر: 02/06/13 | 21:00

اقيم في مركز العلوم والفنون في ام الفحم امسية تتحدث عن نبذ العنف وعن التسامح وذلك بحضور عشرات المشاركين من مدينة ام الفحم وضواحيها.

هذا واشرف على تنظيم الامسية مجلس الطلاب البلدي والقيادة الشابة , وتخللت الامسية العديد من الفقرات الفنية من ابداعات الطلاب وفقرات شعرية وعروض مسرحية وغيرها.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة ، وقد تولى عرافة الامسية الشابة هالة ابو غزالة . وكانت الكلمة الافتتاحية لرئيس مجلس الطلاب البلدي الطالب رشيد مصالحة اكد فيها على معاني التسامح واصلاح المجتمع وبداية اصلاح المجتمع تأتي مع بداية اصلاح الشخص نفسه.

من ثم القت الشابة ثراء كيوان قصيدة شعرية حوارية تتحدث عن افة العنف التي راح ضحيتها العشرات من ابناء ام الفحم وعن الامهات الثكالى اللواتي فقدن ابنائهن بسبب العنف ودون اي تحرك لايقاف والحد من هذا العنف المستشري في مجتمعنا.

بعدها تقدم الشاعر الفحماوي مسلم محاميد والقى ابياتا شعرية رائعة . ثم تم عرض مسرحية حوارية قصيرة بعنوان "بضايع " من تمثيل ورود ورشى اغبارية وتهاني محاجنة ومن اخراج طاهر نجيب تحدثت المسرحية بشكل عام عن ظاهرة القتل على شرف العائلة .

هذا وتم عرض فيلم" دقيقة" من تصوير واخراج الشاب الفحماوي عمر سمير محاميد الذي يتحدث عن الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق ابناء هيكل من مدينة ام الفحم.

وفي الختام القت الشابة سنيال بهاء كلمة تضمنت عدة طلبات وجهتها لرئيس بلدية ام الفحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة