زيارة تضامنية مع حارس الأقصى سامر ابو قويدر وخليل العباسي

تاريخ النشر: 02/06/13 | 1:00

قام وفد من "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" و"مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" يتقدمها مديرها د. حكمت نعامنة بجولة من الزيارات التضامنية في مدينة القدس كان أهمها زيارة لحارس الاقصى سامر أبو قويدر والسيد خليل عباسي من طلاب مشروع احياء مصطاب العلم في المسجد الاقصى، وقدم الوفد شكره الى السيد سامر ابو قويدر على موقفه الشجاع وتأديته وحراس الاقصى واجب الدفاع عن حرمة المسجد الأقصى.

وجاءت زيارة الوفد الى حارس الاقصى سامر أبو قويدر على إثر اعتقاله من المسجد الاقصى بعد تصديه للمستوطنين عند تأديتهم شعائر تلمودية/توراتية في الاقصى، يوم الثلاثاء الاخير، ومن ثم تقديمه للمحاكمة وابعاده عن الاقصى لأيام، وخلال الزيارة أكد ابو قويدر على أن ما قام به هو من واجباته وصلاحياته تجاه المسجد الاقصى، مشيرا على أن حراس الاقصى يحاولون بكل جهدهم الدفاع وحفظ حرمة الاقصى، في وقت يتعرضون الى حملة من التضييق والاستهداف من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته قال د. حكمت نعامنة خلال الزيارة أنه يثمن موقف حارس الاقصى سامر ابو قويدر وكل حراس وسدنة الاقصى الذين هم في خط المواجهة الاول من اجل حفظ حرمة الاقصى، وأعرب نعامنة عن تضامنه معه ومع جميع حراس الاقصى وكل من يعمل من اجل نصرة المسجد الاقصى.

في السياق نفسه قام الوفد أيضا بزيارة الى السيد خليل عباسي – من بلدة سلوان- وهو أحد طلاب مشروع احياء مصاطب العلم في الاقصى، وجاءت هذه الزيارة التفقدية للعباسي بعد مكوثه في الحبس المنزلي منذ نحو شهر بقرار من محكمة الصلح، سبقه مكوثه في الاعتقال لمدة شهر على خلفية أحداث في الاقصى قبل نحو شهرين، واعتداء الاحتلال على المصلين وطلاب العلم في الاقصى.

يذكر ان الوفد قام بتقديم درع تقديري للأخوين ابو قويدر والعباسي خلال الزيارة تقديرا لجهودهم ومواقفهم لنصرة المسجد الاقصى ودفاعهم عنه.

تقرير:محمود أبو عطا:"مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة