النائب جبارين يزور الأسير السياسي أمير مخول

تاريخ النشر: 06/10/15 | 8:05

زار النائب د. يوسف جبارين، الأسير والناشط أمير مخول، في سجن جلبوع. وهدفت الزيارة إلى الاطمئنان على أوضاعه وأوضاع الأسرى السياسيين في السجون الإسرائيلية، وإلى نقل التعازي الشخصية لأمير بوفاة والده.
واستمع جبارين من الأسير مخول عن الأوضاع الحياتية والنفسية والصحية للأسرى السياسيين داخل السجن، وعن انتهاكات حقوقهم من قبل سلطات السجن، وتوقفت عند خرق إسرائيل لالتزاماتها الدولية بعدم تحرير الدفعة الرابعة من الأسرى انتقامًا من الفلسطينيين.
وتناول جبارين ومخول التقرير الأخير للدفاع العام في اسرائيل حول الظروف التي تميز حالة السجون الإسرائيلية حيث كشف التقرير عن القصورات والإهمال والمس بحقوق السجناء بين أروقة السجن.
كما وناقش جبارين ومخول وضعية الهيئات القيادية في المجتمع العربي، وخاصة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مؤكدين على أهمية تقوية هذا الإطار الجامع للأحزاب والفعاليات السياسية في المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد وعلى أهمية الارتقاء بتنظيم وعمل لجنة المتابعة إلى مستوى التحديات الكبيرة الراهنة أمام الجماهير العربية وذلك في ظل تصاعد قوة اليمين في الشارع الإسرائيلي وفي الكنيست بعد الانتخابات الأخيرة.
وكما وتحدث جبارين ومخول عن تجربة القائمة المشتركة في فترة الانتخابات وفي الدورة الأولى للكنيست، وأكدا على أهمية تقوية وتدعيم العمل المشترك وزيادة التنسيق بين الأحزاب برلمانيًا وميدانيًا.
وفي نهاية اللقاء نقل النائب جبارين عبر مخول تحياته للأسرى السياسيين متمنّيًا تحررهم وزوال الاحتلال.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة