موؤحيدت كفرقرع تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التدخين

تاريخ النشر: 01/06/13 | 0:33

احتفلت عيادة موؤحيدت في كفرقرع باليوم العالمي لمكافحة التدخين, حيث قام الصيدلاني سامر مصطفى المرشد المختص في مجال الاقلاع عن التدخين بلفت نظر العامة عن اخطار التدخين وأثاره السلبية والضارة على الصحة العامة وذكر أضراره على حياة الافراد وعلى الحياة الاسرية والاقتصادية في مجتمعنا العربي.

وقد تم فحص بعض اعضاء العيادة بجهاز لفحص نسبة غاز CO المنبعث من السيجارة وهو غاز ضار جداً يُستنشق ويصل ضرره الى كافة اعضاء الجسم وذلك لإبراز مشاكل وأضرار التدخين بهدف التوعية ومحاربة هذه العادة المضرة خاصة وان مجتمعاتنا العربية تتصدر اعلى نسب المدخنين في البلاد وتصل الى ما فوق 45% بينما المعدل العام للتدخين في البلاد يصل الى 20.5% .

وفي حديث لمراسلنا مع الصيدلي سامر مصطفى فقد أشار بأن هناك الكثير من الفعاليات والمحاضرات والورشات التي تقام في العيادة من اجل الحد من ظاهرة التدخين, بالاضافة لورشات عمل تتضمن لقاءات اسبوعية منظمة تشمل توجيهات صحية وطبية هامة, عن مخاطر التدخين والوسائل الكفيلة بالتخلص من هذه العادة الضارة بصحة الانسان.

هذه الورشات هي ورشات عمل مجانية تقام في صناديق المرضى مؤوحيدت وهي تهدف لمساعدة كل من يرغب بالإقلاع عن التدخين للتخلص من هذه العادة, خاصة وان نسبة النجاح عالية جداً وتعتبر من افضل وأنجح الطرق لمعالجة الادمان عن التدخين.

وهذه الورشات متوفرة في صندوق المرضى موؤحيدت كفر قرع بشكل دوري لزيادة الوعي عن أضرار التدخين.

‫4 تعليقات

  1. الى الاخ سامر وفقك الله الى كل خير بارك الله فيك قدما والى الامام منور

  2. الى اخي وصديقي سامر ، وفقك الله .
    كل الاحترام ، ربنا يديمك ذخر لاهلك وناسك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة