ام الفحم تنظم حملة واسعة ضد التدخين

تاريخ النشر: 31/05/13 | 1:44

في مبادرة الاوسع والاكبر من نوعها تشهدها مدينة ام الفحم , نظمت وحدة التنمية الصحية – قسم الصحة في بلدية ام الفحم , يوم توعية من اضرار التدخين بالاضافة لاجراء فحوصات تقيس نسبة مدى تأثير الدخان على الجسم ، حيث تمت الفحوصات من خلال محطتين في ام الفحم الاولى بجانب البريد والثانية في مركز الهرم في مدينة ام الفحم.

وقد شارك المئات من المواطنين في تلك الفحوصات الميدانية ليتعرفوا على نسبة الغازات السامة في اجسامهم وكذلك وزعت عليهم عشرات الكراسات والملصقات التي تحذر من التدخين.

نجاح جبارين مسؤولة وحدة التنمية الصحية قالت:" لقد قمنا بحملة للتوعية بمضار التدخين وكذلك اجرينا فحوصات ميدانية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتدخين الذي يصادف 31/5 من كل عام". وأردفت نجاح جبارين:" يوجد نسبة عالية من المدخنين الذين اجتازوا الخطوط الحمراء حسب الفحوصات التي اجريناها اليوم، وطلبنا منهم متابعة الامر عند طبيب العائلة"

وعلى الصعيد نفسه فقد نظمت حملة توعية عن اضرار التدخين في مدارس ام الفحم الاعدادية والابتدائية وشملت محاضرات تربوية وقد تخللت هذه المحاضرات ارشادات صحية عن اضرار التدخين وكيفية الوقاية منه .

هذا وتم تقديم باقة من الورود لمدراء المدارس التي زارها الطاقم المختص وتم توزيع استمارات على المعلمين والمعلمات لكي يقوموا بتعبئتها ان كانوا مدخنين ام لا ولماذا ؟

كما وخصصت مجموعة من الحصص التعليمية للنقاش مع الطلاب حول التدخين واضراره وسبل الامتناع عن اضرار التدخين .

مركز التربية الاجتماعية في مدرسة وادي النسور الاعدادية الاستاذ ابراهيم جبارين قال : نرحب بمثل هذه النشاطات التي تهدف لتوعية طلابنا من جيل صغير وراجين الله تعالى ان تعود هذه الحملة بالفائدة على طلاب وطالبات ام الفحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة