اطلاق برنامج تعارف على الدول الاجنبية في الكلية الاكاديمية العربية للتربية

تاريخ النشر: 30/05/13 | 5:09

" ثمة علاقات خارجية يؤسس لبنائها مجلس ادارة الكلية الاكاديمية العربية للتربية مع دول ومؤسسات اجنبية وعربية لتوسيع دائرة النشاط الاكاديمي والوصول بالكلية الى اعتراف بمكانة مركز جامعي عما قريب "… هذا ما ادلى به رئيس الكلية المحامي الاستاذ زكي كمال في اجتماع اقيم اليوم الخميس 3052013 امام السفير الياباني في اسرائيل هيادو ساتو .

في حديث رئيس الكلية المحامي زكي كمال امام السفير الياباني , وبحضور رئيس ومحاضرو قسم اللغة الانجليزية عرض المحامي كمال الخطوط العريضة لسياسة الكلية وادارتها والتي تعطي الكلية دفعا اكاديميا .. وتتمثل هذه الرؤيا بتجهيز المبنى (بروفيت) للاغراض التعليمية – ضرورة تكثيف التعاون الاكاديمي مع مؤسسات اكاديمية عالمية – تطوير العلاقات الخارجية للكلية وتجنيد الخبرات العلمية والدعم المالي – الاستثمار في الدراسات والابحاث , والاستعداد التام لتمويل ترجمات محاضري الكلية الى اللغات الاجنبية كي تحظى بمكانة عالمية – تطوير مركز ادب الاطفال والمراكز الاخرى في الكلية – اصدار نشرات طلابية – توزيع منح مالية على الطلاب .

المحامي كمال لم يستثن في مقدمته اهمية ضرورة خلق جيل يتحصن بقيم انسانية والشعور بالمواطنة المدنية المتساوية, ثم فسح المجال امام طالبات القسم بعرض اسئلتهم على السفير.

وفي ختام زيارة السفير الياباني اطلق المحامي كمال مشروعا , ستقيمه الكلية في السنة القادمة يقضي بالتعاون مع السفارات الاجنبية , بهدف تعريف طلاب الكلية بالدول التي لها تبادل دبلوماسي مع اسرائيل من خلال دعوة سفراء هذه الدول بشكل دوري للكلية واقامة نشاطات تعكس صورة هذه الدول حضارياً وتربوياً.

هذا وضمن هذا المشروع ستلي زيارة السفير الياباني زيارة قريبة للسفير الامريكي في البلاد , دان شبيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة